نحو ريال مدريد.. مبابي يحسم رحيله عن باريس ويتكتم على التوقيت

الأحد 4 فبراير 2024 03:59 م

استقر النجم الفرنسي كيليان مبابي على الانتقال بشكل رسمي لريال مدريد بداية من الموسم المقبل إلا أنه لم يقرر بعد تاريخ الإعلان عن هذا الانتقال.

وبحسب صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، فإن مبابي اختار الرحيل عن باريس بعد نهاية عقده الصيف المقبل، وسينضم إلى صفوف نادي ريال مدريد الذي فضله على جميع العروض التي تلقاها من أندية أخرى.

وأضافت الصحيفة أن مبابي قد حسم أمره بالفعل، بل إنه قد دخل في مفاوضات متقدمة جداً، ويهدف إلى أن يصبح أغلى لاعب في تاريخ "الملكي"، وينال أكبر راتب ممكن يسمح له بدخول تاريخ كرة القدم من جانبه الاقتصادي، ويستغل بذلك المستوى العالي الذي بلغه وجعله مطلباً في عدة أندية كبيرة.

وإن كان مبابي قد حسم أمره، إلا أنه يرفض كشف قراره لوسائل الإعلام أو حتى لمقربيه، وذلك لعلمه بأن الإفصاح عن ذلك سيسبب له مشكلات عديدة مع جماهير بطل الدوري الفرنسي، في وقت يسعى لإنهاء ما تبقى له من أشهر في ظروف مثالية، ويحقق الألقاب لفائدة النادي الذي منحه الكثير.

وتعتبر مسؤوليات مبابي تجاه باريس سان جيرمان كبيرة، فهو مطالب بقيادة زملائه لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا رغم صعوبة المهمة، إذ سينطلق مشوار البحث عن اللقب الأوروبي بداية من يوم 14 فبراير الحالي، حين يستقبل فريق العاصمة الفرنسية باريس ضيفه ريال سوسيداد الإسباني، ثم سيكون بعد ذلك لقاء العودة يوم 5 مارس/ آذار خارج الديار.

ولا شك في أن تحقيق دوري الأبطال هو أفضل هدية يمكن لمبابي أن يقدمها للجماهير التي لطالما ساندته حتى في الظروف الصعبة، على أن يساعده رفاقه على تحقيق الهدف الذي يضعه مجلس الإدارة أمام الجهاز الفني في كل موسم، بما أن فريق باريس سان جيرمان لم يسبق له أن حقق هذا الإنجاز التاريخي من قبل، في الوقت الذي حققه فريق فرنسي وحيد وهو غريمه التقليدي أولمبيك مرسيليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبابي باريس سان جيرمان

الخليفي يؤكد اتفاقه مع مبابي ويستنكر قلة احترام ميسي