استطلاع: انخفاض شعبية بايدن إلى 37%

الأحد 4 فبراير 2024 06:08 م

كشف استطلاع رأي جديد أن نسبة تأييد الرئيس الأمريكي جو بايدن انخفضت إلى 37% بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم.

وقالت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، التي أجرت الاستطلاع، إن نسبة التأييد الحالية لبايدن هي الأدنى خلال فترة رئاسته، مشيرة إلى تلك النتائج تأتي قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية الذي من المقرر أن ينافسها فيها المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب.

وبحسب الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 26 إلى 30 يناير/كانون الثاني، فقد وافق أقل من 3 من كل 10 ناخبين على طريقة تعامل بايدن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبحسب الاستطلاع، فإن بايدن يتخلف عن ترامب في المقارنات السياسية والشخصية الرئيسية، بما في ذلك بأكثر من 20 نقطة حول المرشح الذي سيتعامل بشكل أفضل مع الاقتصاد. كما تخلف بايدن عن ترامب فيما يتعلق بالتعامل مع الهجرة والحدود بأكثر من 30 نقطة.

كما يظهر الاستطلاع أن ترامب يتفوق على بايدن بـ 16 نقطة في الكفاءة والفعالية، وهو تراجع عن عام 2020، عندما كان بايدن يتقدم على ترامب في هذه الصفة بـ 9 نقاط قبل أن يهزمه في تلك الانتخابات.

وذكرت إن بي سي نيوز أن معدل التأييد الحالي لبايدن هو الأدنى في أي استطلاع أجرته بالنسبة لأي رئيس منذ الولاية الثانية للرئيس السابق جورج بوش (الأبن).

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

جو بايدن استطلاع حرب غزة دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية .

استطلاع في 16 دولة عربية: السياسة الأمريكية تجاه حرب غزة سيئة

ديفيد هيرست: غزة ستكبد بايدن وستارمر ثمنا باهظا كما فعلت العراق ببوش وبلير

كيف ينذر دعم بايدن لإسرائيل بتخلي الأمريكيين السود عنه؟