مانتوروف يجري مباحثات في السعودية للتعاون بصناعة السفن والمروحيات والسيارات

الاثنين 5 فبراير 2024 04:23 م

عقد وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، مجموعة من اللقاءات مع مسؤولين سعوديين في الرياض، بحثت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين موسكو والرياض، بما يشمل التعاون في صناعة السفن والمروحيات والسيارات.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة الروسية، في بيان، أن مانتوروف أجرى، والوفد المرافق له، اللقاءات مع الجانب السعودي يومي 4 و5 فبراير/شباط الجاري على هامش معرض الدفاع العالمي 2024 في الرياض، وفقا لما أوردته شبكة "روسيا اليوم".

وشملت لقاءات مانتوروف وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، ووزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، وزير التجارة السعودي ماجد القصبي.

وركزت المباحثات على تطوير التعاون الصناعي، مع الأخذ في الاعتبار أولويات برنامج تطوير الصناعة الوطنية في السعودية، وتدشين مشروعات واعدة في مجالات مثل صناعة السيارات والسفن، والمروحيات، والأدوية، والنفط والغاز، والطاقة المتجددة، إضافة إلى مناقشة الخطوات اللازمة لضمان الاستدامة في التجارة الثنائية.

والأحد، أجرى مانتوروف لقاء مع وزير الدفاع السعودي الأمير، خالد بن سلمان، بحث خلاله التعاون في الصناعات العسكرية وأبرز الفرص الواعدة في هذا المجال.

يشار إلى أن شركات روسية تشارك في معرض الدفاع العالمي بالرياض حيث تعرض أحدث الأسلحة والمعدات العسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

روسيا السعودية صناعة السفن دينيس مانتوروف خالد الفالح بندر الخريف ماجد القصبي خالد بن سلمان الرياض