منتخب سيدات السعودية يستعد لخوض أول مباراة رسمية في التاريخ

الثلاثاء 6 فبراير 2024 05:23 م

يستعد منتخب السعودية للسيدات لخوض مباراته الرسمية الأولى على الإطلاق عندما يواجه منتخب الأردن ضمن منافسات بطولة غرب آسيا لكرة قدم السيدات المقرر لها في جدة بالفترة من 19 إلى 29 فبراير الجاري.

وستلعب السعودية ضد حامل اللقب "الأردن" في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي غوام ولبنان، بينما ستضم المجموعة الثانية منتخبات "فلسطين والعراق وسوريا ونيبال".

تولى الإسباني لويس كورتيس تدريب منتخب السعودية للسيدات في ديسمبر 2023، وسيكون أمام مهمة صعبة في أول ظهور رسمي بصفة عامة للفريق يوم 19 فبراير ضد منتخب الأردن الفائز بلقب كأس غرب آسيا للسيدات 5 مرات سابقة، ومنها آخر 3 نسخ من البطولة أعوام 2014 و2019 و2022.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، على أن يستضيف ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة المباراة النهائية يوم 29 فبراير شباط الجاري.

وقالت لمياء بن إبراهيم بن بهيان نائب رئيس الاتحاد السعودي "استضافة المملكة لهذه البطولة يمثل خطوة مهمة نحو تطوير كرة القدم النسائية في المملكة والتي سجلت العديد من النجاحات في فترة قصيرة أشاد بها الجميع".

يُشار إلى أن البطولة تضم 8 منتخبات، منها 6 منتخبات من اتحاد غرب آسيا هي السعودية والأردن وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين، إلى جانب توجيه الدعوة لمنتخبي غوام ونيبال.

المصدر | واس

  كلمات مفتاحية

الأردن السعودية منتخب السيدات