مذكرة تفاهم سعودية قطرية لتعزيز قطاعي الدفاع والأمن الإقليميين

الثلاثاء 6 فبراير 2024 08:50 م

على هامش فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024.. وقّعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية "سامي" وشركة "برزان القابضة – قطر"، الثلاثاء، مذكرة تفاهم استراتيجية، تهدف لتعزيز تعزيز قطاعي الدفاع والأمن.

و"سامي" إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودية.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المتبادل في عمليات الصيانة والإصلاح والتطوير الشامل المتعلقة بقطاع الدفاع، واستكشاف فرص الاستثمار داخل القطاع، وغيرها من فرص التعاون.

وحسب الوكالة قال الرئيس التنفيذي لشركة "سامي" وليد عبدالمجيد: "سعداء بتوقيع هذه المذكرة التي تتيح الفرصة للتعاون المثمر بين الشركتين بما يُسهم في تطوير قدراتنا في قطاع الدفاع والأمن والمساهمة في توطين الصناعات الدفاعية في المملكة وقطر."

وأضاف: "تعمل سامي على تعزيز شراكاتها الوطنية والإقليمية، والعالمية بما يسهم في تحقيق المستهدفات الاستراتيجية بتوطين 50% من الإنفاق الدفاعي، والتي تأتي ضمن أبرز مستهدفات رؤية السعودية 2030".

 واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "برزان القابضة- قطر"، عبدالله الخاطر توقيع الاستراتيجية بالإنجاز الكبير الذي يُجسد أول تعاون إقليمي بين شركات الدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي.

 وقال: "هدفنا المشترك هو تحقيق التكامل في الصناعات الدفاعية، والاستفادة من الدروس المتبادلة، وتلبية متطلبات المستخدمين النهائيين، ونتطلع معاً للتعاون مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية في الفترة القادمة ونأمل أن نتمكن من تحقيق نتائج رائعة".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية تعزيز القطاع الأمني والدفاعي