مطالبات بحكومة الحرب الإسرائيلية بتعليق كامل للمساعدات إلى غزة.. ما السبب؟

الثلاثاء 6 فبراير 2024 09:39 م

زعم مسؤولون إسرائيليون أن 60% من المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة تذهب إلى حركة "حماس"، فيما اقترح وزراء بحكومة الحرب الإسرائيلية تعليق كافة المساعدات لحين وضع "آلية بديلة" تمنع هذا الأمر.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، أن مسؤولين عسكريين إسرائيليين أخبروا نظراءهم السياسيين بأن حوالي 60% من المساعدات التي تدخل قطاع غزة تذهب إلى "حماس".

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني أن كل من بيني جانتس وجادي آيزنكوت، وهما أعضاء في حكومة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يقترحون تعليق المساعدات الإنسانية القادمة إلى القطاع، حتى يتم إنشاء آلية بديلة لدخول هذه المساعدات إلى القطاع.

في سياق متصل، تمكن متظاهرون إسرائيليون، الثلاثاء، من إغلاق معبر كرم أبو سالم أمام دخول شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وأفادت القناة الـ 14 الإسرائيلية، بأنه رغم منع الشرطة الإسرائيلية لباص يقل متظاهرين إسرائيليين كانوا في طريقهم إلى إغلاق معبر كرم أبو سالم، فإنه تم بالفعل إغلاق المعبر ولم تدخل شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة.

وأكدت القناة في تقرير مصور لها أنه رغم الحصار الذي فرضته الشرطة الإسرائيلية، فقد تمكن المتظاهرون من إغلاق معبر كرم أبو سالم وأن أغلب الشاحنات لم تدخل قطاع غزة.

وكان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيجدور ليبرمان، قد دعا إلى إغلاق جميع المعابر الحدودية أمام تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مساعدات غزة حرب غزة حماس معبر كرم أبو سالم

إسرائيليون يتظاهرون أمام معبر كرم أبو سالم لمنع دخول المساعدات إلى غزة (فيديو)

هآرتس: الجيش يجري تحقيقات داخلية حول انتهاك جنوده القانون الدولي في غزة

اليوم الـ124 للحرب.. احتدام المعارك والجيش الإسرائيلي يتأهب لعملية برية في رفح

الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون لمنح مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان