بـ 10 ملايين دولار.. السعودية توقع اتفاقية تعاون مع الصحة العالمية لدعم متضرري غزة

الأربعاء 7 فبراير 2024 07:25 ص

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية، لدعم الاستجابة الصحية لمتضرري الحرب الإسرائيلية في غزة، بقيمة 10 ملايين دولار.

ووقع الاتفاقية عبر الاتصال المرئي، مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج، أحمد بن علي البيز، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي.

وسيجري بموجب الاتفاقية "معالجة النقص الحاد في الإمدادات الطبية الأساسية وإمدادات الأدوية والوقود؛ لدعم صمود وعمل المرافق الصحية في القطاع، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية، لـ 40 منشأة طبية في القطاع".

كما سيتم "تعزيز ورفد قدرات المرافق الصحية في القطاع، لتقديم الاستجابة الصحية الطارئة، والحد من الحالات الحرجة والوفيات الناتجة عن عدم الحصول على الخدمة الصحية اللازمة، يستفيد منها 456 ألف فرد".

وأورد بيان لمركز الملك سلمان للإغاثة، أن تلك الجهود في "إطار جهود المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، للوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم".

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في غزة منذ بدء العدوان إلى أكثر من 27,585 معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب 66,978 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مركز الملك سلمان مصابي غزة الرعاية الطبية بغزة

اشتباكات عنيفة بالضفة الغربية وحملة اعتقالات موسعة فجر الأربعاء

ساهم: حجم التبرعات السعودية إلى غزة يتجاوز 166 مليون دولار أمريكي