ضربة بطائرة مسيرة تقتل 3 قيادات من الحشد الشعبي العراقي

الأربعاء 7 فبراير 2024 07:51 م

لقي ثلاثة قياديين في فصائل "الحشد الشعبي" العراقي، الأربعاء، مصرعهم في غارة استهدفت سيارة كانت تقلهم شرقي العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر أمني عراقي، إن صاروخاً أطلق من طائرة مسيرة استهدف سيارة كانت تقل أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي القياديين بـ"كتائب حزب الله" العراقية، وقيادي ثالث بحركة النجباء، وهو أبو تحسين الحميداوي.

وأظهرت مقاطع فيديو اندلاع النيران في موقع الهجوم، بمنطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد، حيث هرعت سيارات الإسعاف والشرطة.

وتابع أن القوات الأمنية العراقية أغلقت الطرق المؤدية إلى مناطق المشتل وأور والبلديات وبعض أحياء الشعب في بغداد، وسط انتشار أمني وعسكري كثيف جدا.

فيما أعلنت فصائل "الحشد الشعبي" في العراق، حالة الاستنفار بعد سماع دوي انفجارات في العاصمة بغداد.

بدورها قالت وكالة "رويترز"، نقلا عن شهود عيان وتقارير إعلامية محلية، إنه سمع دوي ما لا يقل عن انفجارين ضخمين في تتابع سريع بالعاصمة العراقية.

وازدادت في الفترة الأخيرة الضربات التي تشنّها الولايات المتحدة ضد أهداف وقواعد في سوريا والعراق تابعة لفصائل مسلّحة موالية لإيران، وذلك رداً على هجوم وقع في 28 يناير/كانون الثاني الفائت، وأودى بحياة 3 جنود أمريكيين في الحدود السورية الأردنية.

وتعرّضت القوّات الأمريكيّة وقوّات التحالف في العراق وسوريا لأكثر من 165 هجوماً منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول، تبنّت العديد منها "المقاومة الإسلاميّة في العراق"، وهي تحالف فصائل مسلّحة مدعومة من إيران يُعارض الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها ضد "حماس" في غزة، ويرفض وجود القوّات الأمريكيّة في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق الحشد الشعبي أمريكا طائرة مسيرة