هجمات الحوثيين تهبط بنسبة وصول سفن البضائع إلى الموانئ الألمانية 25%

الأربعاء 7 فبراير 2024 09:53 م

كشف معهد كايل للاقتصاد العالمي، الأربعاء، أن نسبة وصول سفن البضائع للموانئ الألمانية انخفضت 25% عما كان متوقعا، نتيجة لهجمات حركة "أنصار الله" (الحوثيين) في البحر الأحمر.

وذكر تقرير للمعهد أنه "عدد سفن الحاويات التي تمر بحرا وعبر قناة السويس انخفض بنسبة تزيد عن 80% مقارنة بالتوقعات"، مضيفا: "كان لذلك تبعات على الموانئ الألمانية مثل هامبورج وبريمرهافن، حيث انخفض عدد السفن القادمة بنسبة 25% (مقارنة بالتوقعات)"، وفقا لما أوردته شبكة "روسيا اليوم".

وأشار المعهد إلى بيانات شهر يناير/كانون الثاني 2024 من خوارزميته، التي تتتبع الموقع في الوقت الفعلي لسفن الحاويات في 500 ميناء و100 منطقة بحرية حول العالم، أوردت أن انخفاض حجم الحركة يرجع إلى أن سفن الحاويات تتبع طريقا أطول حول أفريقيا ورأس الرجاء الصالح بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وسبق أن حذرت حركة "أنصار الله" الحاكمة في شمال اليمن، والتي تسيطر على معظم ساحل اليمن على البحر الأحمر، من نيتها مهاجمة أي سفن مرتبطة بإسرائيل، ودعت الدول الأخرى إلى سحب أطقمها منها وعدم الاقتراب منها في البحر، ولذا قرر عدد من شركات الشحن العالمية تعليق عمليات النقل عبر البحر الأحمر.

وأكد الحوثيون مرارا أن أفعالهم في البحر الأحمر تهدف إلى مساندة الفلسطينيين في قطاع غزة، وقالوا إنهم لا يتدخلون في حرية الملاحة في المنطقة، بينما تشن الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن، واصفة إياها بـ "الرد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر".

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

معهد كايل أنصار الله البحر الأحمر هامبورج بريمرهافن إسرائيل

الحوثيون: عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف الحديدة وصعدة

دفاعا عن النفس.. سنتكوم تعلن شن ضربتين على صواريخ حوثية