الدفاع السعودية توقع 10 عقود ومذكرات تفاهم مع شركات محلية وعالمية

الأربعاء 7 فبراير 2024 09:51 م

أبرمت وزارة الدفاع السعودية، الأربعاء، 10 عقود مع شركات محلية وعالمية، بهدف تعزيز قدرات أفرع القوات المسلحة ورفع كفاءتها القتالية، إلى جانب المساهمة في دعم وتوطين التصنيع المحلي بما يتماشى مع أهداف "رؤية المملكة 2030".

جاء ذلك خلال فاعليات معرض الدفاع العالمي، وذلك بعد يوم واحد من إعلان "الدفاع السعودية"، توقيعها 17 عقداً ومذكرتي تفاهم مع شركات محلية وعالمية.

وشهد وكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح إبراهيم بن أحمد السويد مراسم توقيع العقود، التي تضمنت عقدًا مع شركة "ريمنتال العربية" للمشبهات والتدريب لصالح القوات الجوية.

كما وقعت وزارة الدفاع، عقدين مع شركة "هنسولدت جي إي دبليو" الجنوب أفريقية، الأول لصالح القوات البرية، والثاني لصالح القوات البحرية.

ووقعت الوزارة أيضا، عقدين مع شركة "رينميتال إكسبال" الإسبانية، لصالح القوات البرية.

وتضمنت العقود الموقعة، عقدًا وقعته وزارة الدفاع مع شركة "إيجمان" البوسنية لصالح القوات البرية.

ولصالح القوات البرية، وقعت الوزارة، عقدًا مع شركة "بونق سان" الكورية، وآخر مع شركة "قدرة" الصناعية.

كما وقعت وزارة الدفاع عقدًا مع شركة "فهد" العالمية، ومع "الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية"، لصالح القوات البرية أيضا.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع السعودية، توقيعها 17 عقداً ومذكرتي تفاهم مع شركات محلية وعالمية، بهدف المساهمة في دعم وتوطين التصنيع المحلي بما يتماشى مع أهداف "رؤية 2030" المتمثلة في توطين ما يزيد على 50% من الإنفاق على المعدات والخدمات العسكرية.

ومعرض الدفاع العالمي 2024 بالرياض، النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالبلاد، وانطلقت فعالياته الأحد وتختتم الخميس.

ويشهد المعرض تواجد أكثر من 750 جهة عارضة، ومشاركة أكثر من 75 دولة، وحضور أكثر من 500 وفد رسمي، فضلاً عن 100 ألف زيارة من الداخل والخارج.

ويقام المعرض هذا العام تحت عنوان "مجهزون للغد" بعد ظهوره لأول مرة في 2022، ويضم أحدث ابتكارات القطاع في محاكاة للإمارات، التي دأبت على تنظيم مثل هذه الأحداث مثل معرضي الأنظمة غير المأهولة "يومكس"، والمحاكاة والتدريب "سيمتكس".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صناعات دفاعية السعودية الدفاع السعودية وزارة الدفاع

معرض الدفاع بالسعودية.. هكذا تفوقت الصين على أمريكا وروسيا