طليب: أعضاء بالكونجرس يتهامسون بكراهية نتنياهو ثم يوافقون على مده بالسلاح

الخميس 8 فبراير 2024 08:49 ص

أعربت النائبة بالكونجرس الأمريكي رشيدة طليب عن استيائها من بعض زملائها في الكونجرس الذين يصوتون بالموافقة على تقديم الدعم المادي لإسرائيل، رغم همسهم المستمر بكراهية نتنياهو.

وقالت رشيدة (ذات الأصول الفلسطينية) خلال جلسة للكونجرس، الأربعاء 7 فبراير/شباط 2024: "نحن نعيد الكرة مرة أخرى. إن إرسال 17 مليارا و600 مليون دولار من أموال الضرائب الأمريكية دون شروط لحكومة نتنياهو المتطرفة، يعني إسقاط مزيد من القنابل على الفلسطينيين الأبرياء، لقد قتلت الحكومة الإسرائيلية حتى الآن 27 ألف شخص، بينهم 11.500 من الأطفال".

وأضافت: العديد من زملائي ما زالوا يقولون لي: إنهم غير راضين عن المساعدات التي يقدمونها لمهووس بالإبادة الجماعية".

ووجهت طليب رسالة إلى زملائها قالت فيها: "إذا كنت لا تدعم نتنياهو. إذا كنت تشعر بالاشمئزاز من مقاطع الفيديو التي لا تعُدّ ولا تحصى للأطفال الذين يُنتشلون من تحت الأنقاض. إذا كنتم تؤمنون فعلا بدعم حقوق الإنسان والقانون الدولي، فصوّتوا بـ"لا" على منح (شيك) على بياض للإبادة الجماعية التي يرتكبها نتنياهو".

وعقب الجلسة كتبت رشيدة منشورا على فيسبوك قالت فيه، "يواصل زملائي تحويل مليارات الدولارات من الضرائب الأميركية إلى مقاولي (وزارة) الدفاع. يستحق الشعب الأمريكي ممثلين يصوتون لصالح بلدنا وعائلاتنا، وليس لمحافظ أسهمهم. ومن المعيب أن بعض زملائي يتربحون ماليا عندما يصوتون لدعم الحروب وتصنيع الأسلحة".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رشيدة طليب الكونغرس نتنياهو الدعم الأمريكي لإسرائيل

حرب غزة: الاحتلال يرتكب مجازر في رفح ويتكبد خسائر على يد المقاومة

شيكاغو.. اعتقال متظاهرين تجمهروا أمام شركة متهمة بتزويد إسرائيل عسكريا