حكيم زياش.. ساحر المغرب يعاني من الإصابات المتكررة

الخميس 8 فبراير 2024 07:39 م

يعيش اللاعب المغربي حكيم زياش موسما صعبا بسبب كثرة تعرضه للإصابات مع فريقه جلطة سراي، وأيضا مع منتخب المغرب.

وتسبب غياب الساحر المغربي عن عدة مباريات خلال الموسم الحالي سواء مع فريقه التركي أو منتخب "أسود الأطلس"، وهو ما أثر بشكل سلبي على جاهزيته الفنية.

تعرض حكيم زياش لـ5 إصابات خلال الموسم الحالي، أجبرته على الغياب عن 19 مباراة مع غلطة سراي التركي ومنتخب المغرب.

وتغيب النجم المغربي عن التدريبات لمدة 72 يوما، وهي فترة كبيرة للغاية، خاصة وأن الموسم الحالي مازال متواصلا لفترة 4 أشهر أخرى على الأقل.

إصابات زياش كانت متنوعة ما بين العضلية وتلك المتعلقة بالقدم والكاحل، وبالتالي فإن الأمر لا يتعلق بإصابة مزمنة بصدد التكرر بشكل دوري. 

ويجدر التذكير بأن الأخير سقط في الاختبار الطبي الذي خضع له في نادي النصر السعودي، مما منعه من الانتقال لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

نجم منتخب المغرب شارك في 14 مباراة مع غلطة سراي في مسابقتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 4 أهداف وأهدى تمريرتين حاسمتين.

كما خاض 4 مباريات فقط مع "أسود الأطلس"، سجل خلالها هدفين أمام تنزانيا وزامبيا، وأهدى أيضا تمريرة حاسمة وحيدة أمام الكونغو الديمقراطية.

وتعتبر هذه الحصيلة ضعيفة للغاية بالنسبة للاعب ينشط في المستوى العالي، وهو ما يفسر تراجع قيمته السوقية إلى 20 مليون يورو في بورصة موقع "ترانسفير ماركت" بعد أن كانت في حدود 50 مليون يورو عام 2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زياش المغرب أمم أفريقيا