إعلام عبري: الجيش تلقى أوامر بمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة الجمعة

الجمعة 9 فبراير 2024 05:25 م

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن تل أبيب منعت دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الجمعة، إثر تلقيها تعليمات بعدم إدخالها، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال القناة 12 العبرية إن "المساعدات الإنسانية لم تدخل إلى قطاع غزة، بعدما تلقى جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليمات بعدم إدخالها، وذلك بخلاف الوعد الإسرائيلي للولايات المتحدة الأمريكية".

وأكدت أن الاحتجاجات ليست السبب الرئيسي لمنع دخول المساعدات إلى القطاع.

وأوضحت أن قرار وقف دخول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم، جاء في أعقاب تقييم للوضع وتعليمات صدرت للجيش، وذلك بخلاف الوعد الإسرائيلي الذي حصل عليه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مرة أخرى هذا الأسبوع، خلال زيارته إسرائيل.

وفي السياق أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، الخميس، بأن بلينكن كان قد ألغى الأربعاء جولته التي خطط لها في معبر كرم أبو سالم على حدود قطاع غزة.

وكان هدف بلينكن بحسب الصحيفة، الاطلاع على عمليات دخول الشاحنات، والمساعدات الإنسانية إلى القطاع، لكن الزيارة ألغيت لأن إسرائيل لم تتمكن من الالتزام أمام مساعدي بلينكن بأن دخول الشاحنات لن يتعرض للتشويش من قبل المتظاهرين.

وجدير بالذكر فإن قضية المساعدات الإنسانية تثير جلبة كبيرة داخل إسرائيل من قبل المعارضين لها، والذين ينظّمون مظاهرات منذ أيام ويعترضون طريق الشاحنات المتوجهة إلى غزة.

واعترض عدد من المتظاهرين اليوم الطريق أمام الشاحنات عند معبر "نيتسانا"، ومنع المحتجون دخول الشاحنات بأجسادهم، متوعدين بعد السماح بإدخال أي مساعدات حتى عودة آخر الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل معبر كرم أبو سالم الحرب الإسرائيلية الأسرى

القسام تنشر مشاهد جديدة لاستهداف جنود وآليات الاحتلال بتل الهوى (فيديو)