"مطالب برد مزلزل".. الحوثي تشيع جثامين 17 ضابطا قضوا بقصف أمريكي وبريطاني

السبت 10 فبراير 2024 05:56 م

شيعت جماعة الحوثي اليمنية السبت، في موكب جنائزي مهيب بالعاصمة صنعاء، جثامين 17 من ضباطها الذين قضوا في غارات شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على بلادهم.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للجماعة، إن المشيعين - مسؤولين وذوي الضباط القتلى- طالبوا قيادة الجماعة برد قاسي ومزلزل

ونشرت الوكالة أسماء من تم تشييعهم وعددهم 17 عنصرا يحملون رتب ضباط، بين عقيد ورائد ونقيب، لكنها لم تتطرق إلى تفاصيل عن زمن ومكان مقتل هؤلاء.

وذكرت "سبأ" أنه جرى "تشييع العقيد عبد الله مجاهد ذياب، والعقيد عبد الله علي غانم، والعقيد فيصل محسن مساعد، والعقيد سفيان يحيى الأغربي، والعقيد طه علي جمجم، والعقيد حامس محمد الجرادي، والعقيد زياد محمد عجلان، والعقيد غمدان زبين الله جميدة، والرائد محمد علي المحضار، والرائد أحمد منصور العصري، والرائد محمد عبدالله الحوري، والرائد علي محمد الديلمي".

وأضافت أنه تم "تشييع جثامين النقيب هاشم أحمد السواري، والنقيب ذي يزن خالد الكبسي، والنقيب ياسين محمد الشعوري، والنقيب أحمد محمد رجب، والنقيب شايف محمد جميدة".

وهذه المرة الثانية التي تعلن فيها الجماعة سقوط ضحايا من عناصرها جراء الغارات الأمريكية البريطانية.

وكانت المرة الأولى في يوم انطلاق العمليات الأمريكية البريطانية في اليمن في 12 يناير/ كانون الثاني الماضي حينما أعلنت مقتل 5 من قواتها وإصابة 6 آخرين

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم لمواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

         

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الحوثي قتلى الحوثي الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن رد مزلزل

إعلام حوثي: قصف أمريكي بريطاني يستهدف منطقة رأس عيسى بالحديدة