ظروف عائلية.. عموتة يلمح إلى إمكانية رحيله عن تدريب الأردن

السبت 10 فبراير 2024 09:45 م

تفاجئت الجماهير الأردنية بحديث المدرب المغربي الحسين عموتة عن إمكانية مغادرة منصب المدير الفني لمنتخب النشامى عقب خسارة نهائي كأس آسيا 2024 أمام منتخب قطر.

وحسمت قطر نهائي كأس آسيا 2024 لمصلحتها بنتيجة 3-1، ليحصد العنابي لقبه الثاني على التوالي وهذه المرة على أرضه وأمام جماهيره، بفضل تألق نجمه وهداف البطولة أكرم عفيف.

وقال عموتة في تصريحات لشبكة "ssc sports" السعودية عقب نهاية المباراة: "الحمد لله على ما حققناه في بطولة كأس آسيا 2024، لقد بذلنا أقصى جهد طيلة أيام البطولة، وقدّمنا مستوى جيدًا نال إعجاب الجميع، لقد حالفنا التوفيق في بعض المباريات، بينما لم يحالفنا في أخرى، وبشكل عام، أعتقد أننا قدمنا أداءً مشرفًا يليق باسم المنتخب الأردني".

تحدث عموتة عن إمكانية رحيله عن تدريب منتخب الأردن قائلًا: "في الوقت الحالي، لا أستطيع التحدث عن مستقبلي مع المنتخب الأردني بشكل قاطع، أواجه بعض الظروف العائلية في المغرب تتطلب مني التركيز عليها خلال هذه الفترة".

وتابع: "سأقوم بتقييم جميع الخيارات المتاحة أمامي بعد حلّ هذه الظروف، واتخاذ القرار المناسب لمستقبلي مع المنتخب؛ لكن إلى حد هذه الساعة، ما زلت أمارس مهامّي مدربًا للمنتخب الأردني، وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق أفضل النتائج في المباريات القادمة".

من جانبه قال لاعب منتخب الأردن إحسان حداد في تصريحات إعلامية عقب نهاية المباراة: "نُقرّ بأنّنا لم نقدم المستوى المُنتظر منّا في هذه المباراة، ونعترف بأنّ الأخطاء التي ارتكبناها كلّفتنا الخسارة، إنما من حق جماهيرنا المُخلصة أن تفتخر بلاعبيها الذين بذلوا قصارى جهدهم طوال البطولة".

أضاف: "نُعاني من مشاعر الحزن بعد هذه الخسارة، لكنّنا نعد جماهيرنا الكريمة بتقديم أداء أفضل في المُستقبل، سنعمل بجدّ واجتهاد لتطوير مستوانا وتحقيق النتائج التي تُسعد جماهيرنا، شكرًا لدعمكم المُستمر، ونعدكم بأنّنا سنعود أقوى من ذي قبل".

وتابع: "لا شكّ أنّنا كنا نطمح للفوز بلقب كأس أمم آسيا، ونُدرك أنّ الخسارة تُمثّل خيبة أمل كبيرة لنا جميعًا، لكن يجب علينا أن نُدرك أنّ هذه ليست نهاية المطاف، بل هي درسٌ نتعلم منه ونستفيد من أخطائنا، لدينا تصفيات كأس العالم 2026 أمامنا، وهذا هو هدفنا الرئيسي".

واختتم إحسان تصريحاته قائلًا: "سنُواصل العمل بجدّ واجتهاد لتطوير مستوانا وتحقيق نتائج أفضل في المُستقبل، نُؤمن بقدراتنا وبإمكانياتنا، ونُؤكد لكم أنّنا سنبذل قصارى جهدنا للتأهل إلى المونديال المقبل".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن الحسين عموتة