جنرال إسرائيلي سابق يحذر من امتناع الجنود عن التقدم للتجنيد.. لماذا؟

الأحد 11 فبراير 2024 12:31 م

حذر ‏جنرال إسرائيلي سابق من امتناع جنود الاحتياط عن التجنيد، إذا علم أنه في حال الأسر سيموت.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، الأحد، عن اللواء السابق بالجيش الإسرائيلي الجنرال نوعام تيفون، قوله إنه "في حال علم المجند أنه في حال أسره سيموت، ولن يعود إلى بلاده، فلن يتقدم للتجنيد".

وأوضحت الإذاعة أن تصريحات الجنرال تيفون جاءت تعليقا على صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في غزة المحتملة مع حركة "حماس"، مضيفا أنه لن يرغب أحد في العيش في إسرائيل في هذه الحالة، طالما أن الوقوع في الأسر يعني الموت في النهاية.

وأعرب عن دهشته من عدم المضي قدما في صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس، حتى الآن، متساءلا، مَن يريد العيش في مثل هذا المكان؟".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مقتل أسيرين إسرائيليين لديها وإصابة 8 آخرين خلال الـ96 ساعة الماضية، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن مقتل أسرى إسرائيليين لدى المقاومة، جراء قصف لقوات الاحتلال على قطاع غزة.

وسبق أن نشرت "القسام"، مقاطع فيديو لأسرى إسرائيليين محتجزين لديها، يطالبون حكومتهم بالعمل على إطلاق سراحهم.

كما شدد متحدث "القسام" أبو عبيدة، في أكثر من مناسبة، على أن "مسار استعادة العدو لأسراه هو التبادل"، لافتا إلى أن "استمرار العدوان لا يسمح بإطلاق سراح الأسرى مطلقا فضلا عن استحالة عملية تحريرهم بالعمليات العسكرية المباشرة".

ووفق إحصاءات إسرائيلية، أسرت "حماس" نحو 239 شخصا خلال هجومها على مستوطنات جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بادلت العشرات منهم خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر/كانون الأول، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها أكثر من 8 آلاف فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التجنيد أسرى جنود الاحتياط جيش إسرائيل إسرائيل