الإمارات تحذر من انعكاسات إنسانية خطيرة حال اجتياح إسرائيل لرفح

الأحد 11 فبراير 2024 02:44 م

حذرت الإمارات، الأحد، من الانعكاسات الإنسانية الخطيرة المحتملة حال إقدام جيش الاحتلال الاسرائيلي على اجتياح محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، والمتاخمة للحدود المصرية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الإماراتية تزامنًا مع إعلان إسرائيل عن استعدادات لاجتياح رفح التي تعجّ بمئات آلاف النازحين.

وأوضحت أن العمل العسكري الإسرائيلي المحتمل يهدد بوقوع المزيد من الضحايا الأبرياء، ويؤدي إلى استفحال الكارثة الإنسانية التي يشهدها القطاع.

وجددت الدولة الخليجية التأكيد على إدانتها الشديدة لأي ترحيل قسري للشعب الفلسطيني، وأية ممارسات مخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والإنساني.

دعت المجتمع الدولي إلى بذل كافة الجهود بدون إبطاء للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لتجنّب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وإلى دفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

كما جددت التأكيد على موقف موقفها الداعي إلى العودة إلى المفاوضات لتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ورفح، آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، وتضم أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني بينهم مليون و300 ألف نازح من محافظات أخرى، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ومنذ بداية العملية البرية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهي تطلب من السكان التوجه من شمال ووسط القطاع إلى الجنوب بادعاء أنها "مناطق آمنة" لكنها لم تسلم من قصف المنازل والسيارات والمشافي.

وإثر الفظائع المرتكبة بالقطاع تواجه إسرائيل اتهامات بارتكاب "إبادة جماعية" أمام محكمة العدل الدولية، للمرة الأولى بتاريخها، ما قوبل بترحيب إقليمي وعالمي لوضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب، فيما واجه ذلك معارضة أمريكية.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الإمارات اجتياح رفح الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة

محللون إسرائيليون: اجتياح رفح لن يكون وشيكا لهذه الأسباب