نهائي السوبر بول 2024.. متابعة تاريخية من 200 مليون أمريكي وعائد قياسي

الأحد 11 فبراير 2024 09:34 م

ستتجه الأنظار إلى نهائي السوبر بول 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط توقعات بحضور تاريخي وإنفاق استثنائي.

وتستعد مدينة لاس فيغاس الأمريكية لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في أمريكا وهو نهائي دوري كرة القدم الأمريكية "السوبر بول"، بين فريقي كنساس سيتي شيفز وسان فرانسيسكو فورتي ناينرز، على ملعب فريق لاس فيغاس رايدرز "أليغانت" في النسخة الـ58 للبطولة.

ويقام نهائي السوبر بول صباح الإثنين 11 فبراير الحالي، وتحديدا في تمام الواحدة والنصف صباحا بتوقيت مصر، الثانية والنصف صباحا بتوقيت السعودية، الثالثة والنصف صباحا بتوقيت الإمارات.

ووفقا لما كشفته شبكة "سي بي إس نيوز"، فمن المتوقع أن يتابع الحدث أكثر من 200 مليون أمريكي، حسب غرف التجارة الأمريكية، ليحطم بذلك الرقم القياسي.

ويعد ذلك الحضور أكثر من نصف سكان البلاد البالغ عددهم 335 مليونًا، في الوقت الذي يخطط فيه 16 مليون مشجع آخر لمشاهدة ذلك الحدث من حانة أو مطعم.

كما ذكرت "سي بي إس نيوز" أنه من المتوقع إنفاق 17.3 مليار دولار في جميع أنحاء أمريكا على الطعام والمشروبات والملابس وديكورات الحفلات والمشتريات الأخرى المتعلقة بلعبة السوبر بول خلال هذا اليوم، وهو ما يزيد بحوالي مليار دولار عن العام الماضي.

ومن المتوقع أيضا أن يدر الحدث 500 مليون دولار إضافية لاقتصاد لاس فيغاس، ويتضمن ذلك 150 ألف زائر متوقع للمدينة، التي من المتوقع أن تنفق 215 مليون دولار على الأطعمة والمشروبات وغرف الفنادق والأشياء المتعلقة بالألعاب وغيرها.

وتؤكد تلك الأرقام الحجم الاقتصادي الهائل للحدث الأهم في أمريكا.

وسيتم بث نهائي السوبر بول عبر شبكة "CBS" و"Nickelodeon"، بالإضافة إلى منصة "Paramount+".
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر بول أمريكا لاس فيجاس