لبحث سبل وقف الحرب.. وزير الخارجية الإيراني يصل الدوحة

الاثنين 12 فبراير 2024 04:24 م

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مساء الاثنين، إلى قطر، لبحث آخر تطورات الوضع في غزة، ومناقشة سبل إنهاء الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين.

وتأتي الزيارة في إطار الجولة الإقليمية للهيان والتي شملت لبنان وسوريا قبل التوجه إلى الدوحة.

وحسب وكالة "إرنا" الإيرانية الحكومية الرسمية فإن وزير خارجية إيران سيلتقي خلال زيارته بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، ورئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد عبدالرحمن آل ثاني، لبحث مسار التعاون الثنائي في مختلف المجالات وأهم القضايا الإقليمية والدولية، في مقدمتها الحرب على غزة وضرورة وقف الجرائم والإبادة بحق سكان غزة والضفة الغربية.

وكان أمير عبد اللهيان قد بدأ جولته الإقليمية لبحث تطورات الحرب على غزة، مساء الجمعة، من بيروت، ثم توجه، الأحد، إلى دمشق للقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد، ووزير خارجيته فيصل مقداد.

وتأتي الزيارة في وقت تصاعدت فيه الهجمات الإجرامية لجيش الاحتلال الصهيوني ضد أهل غزة، منذ بدء الحرب في 7 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي السياق قالت منظمة العفو الدولية إن أدلة جديدة جمعتها؛ وثقت شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات فتاكة وغير قانونية على محافظة رفح (يفترض أنها آمنة) جنوب قطاع غزة؛ ما أدى لدثر عائلات بأكملها وسقوط عشرات القتلى نصفهم تقريبا من الأطفال.

وذكرت المنظمة أن الأدلة الجديدة تؤكد بما لا يدع مجال للشك بأن جيش الاحتلال يواصل الاستهتار بالقانون الدولي الإنساني، وما يزيد الأمور سوءا أن القوات الإسرائيلية تستعد حاليا لاجتياح رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير خارجية إيران الدوحة لبنان قطر الشيخ تميم حرب غزة