السعودية تعاقب 6 لاعبين لتهربهم من منتخب مانشيني

الثلاثاء 13 فبراير 2024 02:38 ص

قررت لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي معاقبة مجموعة من لاعبي منتخب السعودية أبرزهم قائد الهلال ونجم الوسط سلمان الفرج.

واشتكت إدارة المنتخب قد رفعت شكوى إلى لجنة الاحتراف قبل أيام بناءً على توصية من المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، ضد 6 لاعبين وهم سلمان الفرج وسلطان الغنام ونواف العقيدي ومحمد مران وخالد الغنام وعلي هزازي.

التهمة الأساسية بحق اللاعبين الستّة هي التهرّب من المشاركة مع منتخب السعودية في نهائيات كأس آسيا 2024، التي استضافتها قطر وتُوّج بها المنتخب القطري على حساب الأردن.

المنتخب السعودي -البطل 3 مرّات- ودّع منافسات كأس آسيا قطر 2024 من الدور ثمن النهائي بخسارته بركلات الترجيح بنتيجة (2-4) أمام كوريا الجنوبية، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف في كل شبكة.

وبعد نهاية مشوار الأخضر في كأس آسيا 2024، باشرت لجنة الاحتراف التحقيق في القضية، بعد أن تسلّمت شكوى إدارة المنتخب السعودي قبل أيام مشفوعة بشهادة المدرب مانشيني، لتصدر اللجنة الحكم النهائي اليوم.

حارس النصر، نواف العقيدي، هو صاحب العقوبة الأقسى، إذ عوقب بالإيقاف 5 أشهر مع غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال لطلبه الرحيل عن معسكر المنتخب، ما أدّى إلى انتهاكه المادة 10 من الفقرات 1و2 و3 من قوانين الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

كما عُوقب الثنائي سلمان الفرج وسلطان الغنّام بغرامة مالية بلغت 100 و200 ألف ريال على التوالي.

في حين تم إيقاف الثلاثي: خالد الغنام وعلي هزازي ومحمد مران، لمدّة شهر مع غرامة بقيمة 200 ألف ريال لكل لاعب.

وكان المدرب مانشيني قد صرّح بأن السداسي لم يرغب في تمثيل منتخب السعودية والانضمام إلى القائمة المشاركة في نهائيات كأس آسيا قطر 2024، وقال إن بعض اللاعبين اشترطوا اللعب بصفة أساسية من أجل الانضمام، مثل: سلطان الغنام ونواف العقيدي.

وقال مانشيني -بطل كأس أوروبا 2020 مع إيطاليا- نصًا: "أتمنى ألّا يسألني أحد عن هؤلاء السداسي مرّة أخرى، لقد شرحت أسباب استبعادهم من القائمة.. المنتخب أكبر من أي لاعب، اللاعب الذي لا يريد الانضمام إلينا؛ أولى به أن يغادر".

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية مانشيني