على هامش موسم الرياض.. السعودية تحتضن نهائي كأس مصر

الاثنين 12 فبراير 2024 09:50 م

 تستضيف السعودية نهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022-2023 بين فريقي الأهلي والزمالك.

جاء ذلك في بيان رسمي أعلنه كل من الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة.

وتم الاستقرار على إقامة المباراة يوم 8 مارس المقبل على هامش موسم الرياض في ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض.

وستكون تلك المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها إقامة نهائي البطولة الأقدم في مصر خارج حدود البلاد.

وقال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: "هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وإستجابةً لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام".

ومن جانبه، أوضح ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي: "يأتي ذلك لتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين، وأن استقطاب الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر ورعاية الكأس من قبل موسم الرياض، يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر".

كما أكد سيف الوزيري، نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة: "كأس مصر هو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الأفريقية وأن أهميته تأتي ليس فقط من عراقته ولكن أيضاً من كونه يحمل اسم الدولة (كأس مصر)".

وأنهى اتحاد الكرة بيانه قائلا: "من هنا جاء دور هذه البطولة لتقام خارج الحدود المصرية، شأنها شأن كثير من البطولات العالمية التي أقيمت خارج حدودها، لتلبية مطالب جماهيرية وتحقيقا لإيرادات تجارية استثنائية تعود بالنفع على الاتحادات والأندية، وأن تكون جزءا من الفعاليات الكبرى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".

يذكر أن الأهلي حجز مقعده في المباراة النهائية بعد فوزه على إنبي بنتيجة 3-0 في أكتوبر الماضي، فيما فاز الزمالك على بيراميدز بعد سيناريو مثير، حيث انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لصالحه بنتيجة 4-3.

ويعتبر الأهلي هو حامل لقب المسابقة والأكثر تتويجا بها برصيد 38 لقبا، وخلفه الزمالك في المرتبة الثانية برصيد 28 لقبا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الزمالك الأهلي كأس مصر