أمير قطر يبحث مع وزير خارجية إيران مستجدات الحرب الإسرائيلية في غزة

الثلاثاء 13 فبراير 2024 02:49 م

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان خلال لقائهما في الدوحة، الثلاثاء، أهم تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة والتي تصاعدت الساعات الأخيرة إثر القصف الصهيوني على مدينة رفح.

وقال الديوان الأميري القطري في بيان"استعرض الطرفان خلال المقابلة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية، ولا سيما تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة".

وشكر وزير خارجية إيران دولة قطر على "دورها الوسيط في بعض المواضيع الخاصة المتصلة بإيران"، معتبراً أن التعاون بين طهران والدوحة في القضايا الإقليمية والدولية "بنّاء ومعزّز للسلم والاستقرار والأمن في المنطقة والعالم".

وقال "ثمة ازدواجية تناقض" في السلوك والموقف الأمريكي بشأن أزمة غزة و"مزاعمها" حول عدم رغبتها في اتساع نطاق الحرب في المنطقة، قائلاً إن الهجمات الأمريكية على اليمن والعراق وسوريا تزامناً مع الدعم الكامل للعدوان الإسرائيلي على غزة تتعارض مع مزاعم الإدارة الأمريكية.

واستقبل الشيخ في مكتبه بقصر لوسيل صباح الثلاثاء وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له، بعد أن التقى عبد اللهيان، الاثنين، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الذي أكد خلال اللقاء على دعوة قطر إلى وقف فوري لإطلاق النار، وحماية المدنيين في غزة.

وقبل أيام، دعت وزارة الخارجية القطرية مجلس الأمن الدولي إلى تحرك عاجل يحول دون اجتياح القوات الإسرائيلية مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وارتكاب إبادة جماعية في المدينة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمير قطر عبداللهيان إيران الحرب الإسرائيلية

ملك البحرين يبحث مع أمير الكويت تعزيز العلاقات الإقليمية

حذرا من خطورة التصعيد في رفح.. السيسي يستقبل رئيس وزراء قطر