رفقة السيسي.. أردوغان يزور مسجد الإمام الشافعي في القاهرة (فيديو)

الخميس 15 فبراير 2024 05:28 ص

أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زيارة إلى ضريح الإمام الشافعي، خلال زيارته للعاصمة المصرية القاهرة، صاحبه فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعقيلته، وتجول أردوغان في الضريح، وتلقى شرحا عن المكان وتاريخه والمحتويات بداخله.

وتوجه أردوغان خلال الزيارة إلى الله بالدعاء في الضريح، وتلقى مع عقيلته السيدة أمينة أردوغان، معلومات من المسؤولين المعنيين.


وكان أردوغان وصل إلى القاهرة في إطار زيارة رسمية، الأحد، واستقبله السيسي في "قصر الاتحادية".

واجتمع أردوغان مع السيسي للمرة الأولى في مصر، وذلك عقب لقاءات سريعة جمعتهما على هامش فعاليات وقمم دولية خلال العامين الأخيرين، أبرزها المصافحة في قطر على هامش افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

ورافق الرئيس التركي في زيارته عقيلته أمينة أردوغان ووزراء الخارجية هاكان فيدان، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والدفاع يشار غولر، والصحة فخر الدين قوجة، والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجار.

وتأتي الزيارة في ظل تصاعد التوترات في المنطقة على ضوء استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

و"الإمام الشافعي"، هو أبوعبد الله محمد بن إدريس الشافعي القرشي، أحد أبرز أئمة أهل السنة والجماعة في التاريخ الإسلامي، وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي.

وهو ثالث الأئمة الأربعة بعد أبو حنيفة النعمان ومالك بن أنس، وكان تلميذًا للإمام مالك وشيخًا للإمام أحمد بن حنبل، رابع الأئمة.

ولد الإمام الشافعي في شهر رجب عام 150 هجرية (أغسطس/ آب 767 ميلادية)، واتفق مؤرخو الفقهاء على أنه ولد بمدينة غزة بفلسطين، بينما توفي في مصر في آخر يوم من شهر رجب عام 204 هـ الموافق لـ 20 يناير/ كانون الثاني 820 م.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أردوغان السيسي الإمام الشافعي تركيا مصر

أردوغان: نعمل على زيادة التعاون مع القاهرة لوقف المذبحة الإسرائيلية في غزة