حذرهم من مصير جنين.. الجيش الإسرائيلي يلقى منشورات تحذيرية على أهل نابلس

الخميس 15 فبراير 2024 09:55 ص

تزامنا مع حملة اقتحامات استهدفت نابلس، واستمرت لساعات.. ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، منشورات نارية لسكان المدينة يحذرهم فيها من مصير مشابه لمخيم جنين.
وحسب وكالة أنباء، تضمنت منشورات الاحتلال التحذيرية صورة لمدخل مخيم جنين وقد اشتعلت فيه نيران هائلة، كما أنها حملت عبارة "مصير مدينتك بين يديك. لا تمشوا في مسلك مخيم جنين".

وقالت وكالات الأنباء أن آليات الاحتلال اقتحمت نابلس من شارع عصيرة شمالا، وداهم جنود الاحتلال إحدى العمارات في شارع السكة غرب المدينة.

وأضافت أن مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم العين ومداهمة عدد من منازل الفلسطينيين.

وتصاعدت انتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في عموم الضفة الغربية المحتلة، وشهد مخيم جنين سلسلة من الاقتحامات العنيفة، دمر خلالها الاحتلال البنية التحتية وهدم نصبا تذكارية، بما فيها "قوس العودة" على مدخل المخيم.

وحسب منظمات معنية بشؤون الأسرى ارتفع عدد المعتقلين إلى نحو 7020 فلسطينيا في الضفة منذ بدء العدوان على غزة.

وفي السياق نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل الأربعاء-الخميس، اقتحامات واسعة لمدن في الضفة الغربية المحتلة، فيما هاجم مستوطنون مقامات إسلامية في منطقة أخرى وأقاموا طقوسا تلمودية هناك.

وانسحبت قوات الاحتلال من وسط مدينة رام الله، فجر الخميس، بعد ساعات من اقتحام المدينة التي تستضيف مقر الرئاسة الفلسطينية، ونشرت قناصة في أبنية عدة خلال حصار دوار المنارة وسط المدينة.

وأكدت مصادر فلسطينية إصابة شابين بالرصاص خلال مواجهات مع جيش الاحتلال وسط رام الله.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نابلس جنين الجيش الإسرائيلي

أسيرة فلسطينية تروي مآسي ظروف الاعتقال في سجن دامون الإسرائيلي