حذرت من كارثة جديد.. صحة غزة: الاحتلال حول مجمع ناصر إلى ثكنة عسكرية

الخميس 15 فبراير 2024 01:39 م

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 9 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 87 شهيدا و104 جرحى خلال يوم واحد.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان في القطاع إلى  28 ألفا و663 شهيدا، والمصابين إلى 68 ألفا و395، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأكدت وزارة الصحة في بيان أن الاحتلال حوّل مجمع ناصر الطبي في خان يونس إلى ثكنة عسكرية بعد هدم السور الجنوبي والدخول منه.

وقالت إن الاحتلال يستهدف مقر الإسعاف وخيام النازحين، ويجرف المقابر الجماعية داخل المجمع، ويرفض كل أوجه التنسيق الإنساني لنقل الجرحى، مشيرة إلى أن عشرات الجرحى حالتهم حرجة ولا يستطيعون الخروج من المجمع الطبي.

وأضافت إن الاحتلال يجبر من تبقى من النازحين وعائلات الطواقم الطبية على النزوح القسري من المجمع تحت القصف والتهديد، وأنه طلب من إدارة مجمع ناصر الطبي نقل كل المرضى، بمن فيهم مرضى العناية المركزة والحضانة، إلى مبنى ناصر القديم، ومنهم 6 مرضى تحت التنفس الاصطناعي.

ولفتت إلى أن الاحتلال أجبر إدارة المجمع على إبقاء مرضى العناية المركزة دون طواقم طبية مما يعرض حياتهم لخطر شديد.

ومنذ 22 يناير/كانون الثاني الماضي، يشن جيش الاحتلال سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خان يونس، وفي محيط المستشفيات الموجودة فيها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، مما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح عن المدينة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجمع ناصر الطبي خان يونس جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة