أضرار بمستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل جراء صواريخ حزب الله

الخميس 15 فبراير 2024 05:58 م

أفادت وسائل إعلام عبرية، بوقوع أضرار بمستوطنة "كريات شمونة"، شمال دولة الاحتلال، بعد إطلاق 14 صاروخا من لبنان.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن "عدة صواريخ سقطت وسط مدينة كريات شمونة، دون وقوع إصابات بشرية".

بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن "أضرارا" لحقت ببعض الممتلكات وسط المدينة نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من لبنان.

وأكدت الصحيفة، أنّ 14 صاروخاً أُطلقت من لبنان نحو "كريات شمونة"، بدأت بصاروخين مضادين للدروع، تلاهما رشقة من 9 صواريخ، ثم رشقة أخرى من 3 صواريخ.

وأضافت أنه "بسبب صواريخ حزب الله، انقطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق بمستوطنة (كريات شمونة)".

ولاحقا، أعلن "حزب الله" في بلاغ عسكري، مهاجمة مستوطنة "كريات شمونة" بصواريخ من طراز "كاتيوشا"، في ردٍ أوليٍ على مجزرتي النبطية والصوانة بلبنان، ودعماً لشعبنا الفلسطيني في غزة وإسناداً لمقاومته.

ولفت في بلاغ آخر إلى استهداف موقع "السماقة" التابع للاحتلال الإسرائيلي، بالصواريخ وتحقيق "إصابة مباشرة".

وفي وقت سابق الخميس، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، حزب الله، بوصول طائرات الجيش إلى أهداف "أبعد" في لبنان.

وتأتي تصريحات غالانت، تزامنا مع تصعيد حدودي لافت بين تل أبيب وحزب الله، حيث أعلنت الحكومة اللبنانية، في وقت سابق الخميس، أنها تعتزم تقديم "شكوى عاجلة" ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي، على خلفية مقتل 9 مدنيين بقصف إسرائيلي على بناية سكنية جنوبي لبنان، الأربعاء.

وتصاعد التوتر على جانبي "الخط الأزرق"، على وقع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ خلّفت حتى الخميس 28 ألفا و663 شهيدا و68 ألفا و395 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.

وللمرة الأولى منذ قيامها في 1948، تخضع إسرائيل لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، بتهمة ارتكاب "جرائم إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان جنوب لبنان إسرائيل مستوطنة كريات شمونة حزب الله