قوات الاحتلال تنقل الأسير زكريا الزبيدي إلى عزل سجن عسقلان

الجمعة 16 فبراير 2024 12:20 م

ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بنقل الأسيرزكريا زبيدي من عزل سجن "ريمون"، إلى عزل سجن "عسقلان"، وسط ظروف معيشية صعبة للغاية.

وقال النادي في بيان، الخميس؛ إن "سياسة العزل بمستوياتها المختلفة تشكل إحدى أخطر السياسات التي تصاعدت بوتيرة غير مسبوقة على المعتقلين".

وأضاف أن سياسة العزل "أصبحت تتخذ مفهوما آخر بعد 7 تشرين الأول /أكتوبر، خاصة بعد أن جردتهم إدارة المعتقلات من أبسط الأدوات، ووسائل التواصل مع العالم الخارجي، لاستهدافهم وتصفيتهم جسديا ونفسيا".

ومنذ بدء الحرب،تم نقل العديد من المعتقلين ومنهم قيادات في حركات المقاومة، إلى العزل بعد عمليات تنكيل وتعذيب وضرب مبرح تعرضوا لها، ووضعوا فعليا في عزل مضاعف عما كان قبل 7 أكتوبر.

والزبيدي (49 عاما) مواطن فلسطيني من مخيم جنين، واجه الاعتقال عدة مرات منذ أن كان قاصرا، وأصيب عدة مرات. واستشهدت والدته، وشقيقه طه في "انتفاضة الأقصى"، وتعرض لعدة محاولات اغتيال.

واُعتقل الزبيدي في شهر شباط/ فبراير عام 2019 هو والمحامي طارق برغوث من رام الله، وما يزال موقوفا حتى اليوم.

وفي السياق أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، الأربعاء الماضي، إن سلطات السجون نقلت الأسير الفلسطيني والقيادي بفتح مروان البرغوثي من سجن عوفر إلى العزل عقب معلومات عن انتفاضة مخطط لها.

وأفاد في التدوينة: "أنا سعيد لأن جهاز الأمن الإسرائيلي ينفذ سياستي الواضحة للغاية تجاه الإرهابيين في السجون".

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زكريا زبيدي سحن عسقلان سجن ريمون مروان البرغوثي