إسرائيل تعلن قصف منشأة تخزين أسلحة للجيش السوري في ريف درعا

السبت 17 فبراير 2024 09:09 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أنه قصف منشأة تخزين أسلحة تابعة للجيش السوري بمنطقة محجة في ريف درعا الشمالي.

وأضاف الجيش في بيان، أن ذلك جاء بعد رصد إطلاق قذائف من سوريا باتجاه مرتفعات الجولان، إذ ردت قواته على مصدر النيران.

وأردف قائلاً: "قامت المدفعية بقصف مصدر النيران ونفذت طائرات حربية ضربة على منشأة لتخزين الأسلحة تابعة للجيش السوري في منطقة محجة".

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، قد ذكر الجمعة، أن إسرائيل قصفت مواقع في ريف درعا رداً على إطلاق مجموعات مسلحة صواريخ على الجولان.

وذكر المرصد، أن ما وصفها بمجموعات مسلحة موالية لـ"حزب الله" اللبناني في ريف درعا الغربي، استهدفت مواقع للقوات الإسرائيلية في الجولان بصواريخ "كاتيوشا".

وزادت إسرائيل من حدة هجماتها على سوريا مؤخراً، مستهدفة كما تقول، أهدافاً إيرانية.

ومنذ سنوات، تشن إسرائيل هجمات ضد ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث تزايد نفوذ طهران منذ دعمها للرئيس السوري بشار الأسد في الحرب التي اندلعت عام 2011.

كما اتهمت طهران خلال السنوات القليلة الماضية الموساد الإسرائيلي بتنفيذ اغتيالات على أراضيها، من ضمنها قتل محسن فخري زاده، أحد كبار علمائها النوويين في نوفمبر 2020، فضلا عن العقيد في الحرس الثوري حسين صياد خدائي في مايو/أيار 2022، بالإضافة إلى عدد من عناصر الحرس الثوري في سوريا.

إلا أن الصراع الذي اشتعل قبل أكثر من 5 أشهر في غزة، أضفى مزيداً من المخاطر حول إمكانية توسع الصراع بين إسرائيل وإيران عبر الفصائل التي تدعمها في المنطقة، لاسيما في لبنان والعراق وسوريا واليمن.

وعلى الرغم من أن المسؤولين الإيرانيين أكدوا مرارا وتكرارا أنهم لا يسعون إلى توسيع الحرب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل قصف سوريا سوريا إيران