رجل أعمال يكافئ بائع البرتقال المصري صاحب واقعة قافلة غزة.. ماذا قدم له؟

السبت 17 فبراير 2024 02:18 م

قرر رجل أعمال مصري مكافأة بائع البرتقال، الذي اشتهر بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يلقي البرتقال على شاحنات المساعدات المتوجهة إلى قطاع غزة، بفتح متجر له ليبيع فيه الفاكهة، بدلا من افتراشه الشارع، وأيضا رحلتي عمرة وحج.

وظهر البائع، ويدعى ربيع، مع الإعلامي المصري عمرو أديب عبر مداخلة هاتفية مع برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، ليتحدث عن الواقعة.

وقال البائع خلال المداخلة: "كل يوم لما برجع من الشغل أشوف نشرة الأخبار وأتابع أشقاءنا في غزة أحزن عليهم"، وأضاف: "كان نفسى أقدم حاجة لهم، وعندما مرت أمامي الشاحنات أخذت من البرتقال ورميتها فوق الشاحنات وأنا سعيد".

وتابع: "الشعب المصري بيحب الفلسطينيين، وبيعمل الخير دائماً، وفيه الخير، ودي أقل حاجة يقدمها الشعب المصري تجاه أهلنا في غزة، وكنت أتمنى أن يكون عندى حاجات تانية أقدمها ليهم".

بدوره، كشف أديب أن رجل أعمال مصرياً قرر مكافأة بائع البرتقال على مبادرته، بالتكفل بفتح محل تجاري له، بالإضافة إلى إهدائه رحلة حج وعمرة.

وكان ناشطون قد تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس الماضي، فيديو يُظهر بائع خضراوات مصرياً وهو يلقي بما لديه من حبات البرتقال نحو شاحنات مساعدات تتجه نحو قطاع غزة.

بحسب ما تداول الناشطون، فإن بائع الخضراوات، الذي هو من صعيد مصر، بدأ برمي حبات البرتقال بكل ما لديه من قوة بيديه نحو شاحنات المساعدات، عندما عرف أنها متجهة نحو غزة، وذلك في منطقة الجيزة، جنوبي العاصمة المصرية.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رجل أعمال مصر بائع البرتقال غزة قوافل غزة عمرو أديب مكافأة

فتح معبر رفح.. وبدء دخول أولى قوافل المساعدات من الجانب المصري