الدوري الإنجليزي.. أرسنال وليفربول يواصلان التألق وتشيلسي يعطل السيتي

السبت 17 فبراير 2024 08:08 م

نجح تشيلسي في إبعاد مانشستر سيتي عن ليفربول في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بخطف نقطة من معقله "الاتحاد" في قمة مباريات الجولة 25، مساء اليوم السبت.

تعادل تشيلسي مع مانشستر سيتي بنتيجة 1/1، وكان السباق إلى التسجيل بهدف رائع من لاعب مانشستر سيتي السابق "رحيم سترلينغ" بتسديدة مُتقنة بباطن القادم من داخل منطقة الجزاء عانقت أقصى يسار الحارس إيدرسون مورايش بعد عرضية أرضية من السنغالي نيكولاس جاكسون في الدقيقة 42.

وخلال الشوط الثاني كثف مانشستر سيتي محاولاته على مرمى تشيلسي بعد نزول برناردو سيلفا في الدقيقة 64، إلا أن هدف التعادل تأخر كثيراً بتسديدة صاروخية من لاعب الوسط "رودري" بعد فشل الدفاع في تشتيت الكرة.

أما أرسنال فواصل عروضه القوية وحقق فوزاً ساحقاً على مضيفه بيرنلي (5-0) في مباراة جمعت الفريقين، يوم السبت، في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الفوز جاء بعد أيام قليلة من انتصار ساحق آخر للغانرز في الجولة الماضية على حساب جاره اللندني وست هام بنتيجة (6-0). 

وفي مباراة أخرى، قاد المصري محمد صلاح فريقه، ليفربول، للفوز على مضيفه برينتفورد 4 / 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه داروين نونيز في الدقيقة 35 .

وفي الشوط الثاني، سجل ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 55 عن طريق أليكسيس ماك اليستير ، بعد تمريرة رائعة من المصري محمد صلاح، الذي كلل مجهوده في المباراة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 68 ، قبل أن يسجل إيفان توني هدف حفظ ماء الوجه لفريق برينتفورد في الدقيقة 75، ثم أضاف كودي جاكبو الهدف الرابع لفريق ليفربول في الدقيقة 86 .

وأصبح الهدف الذي سجله صلاح هو الخامس عشر له في الدوري هذا الموسم، ليتساوى مع النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

وكانت هذه هي المشاركة الأولى لصلاح منذ إصابته في بطولة كأس أمم إفريقيا مع المنتخب المصري.

ورفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد برينتفورد عند25 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتجمد مانشستر سيتي الذي لعب 24 مباراة، في المركز الثالث برصيد 53 نقطة بفارق 4 نقاط عن ليفربول المتصدر، وبفارق نقطتين عن أرسنال الثاني، بينما ظل تشيلسي في المركز العاشر برصيد 35 نقطة بالتساوي مع برايتون التاسع وبفارق نقطة عن وست هام الثامن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال ليفربول الدوري الإنجليزي