جيش الاحتلال يقر بإصابة 20 جنديا في غزة.. وصحة القطاع تعلن حصيلة جديدة لضحايا العدوان

الأحد 18 فبراير 2024 12:12 م

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 20 جنديا إسرائيليا، في معارك بقطاع غزة، خلال اليومين الماضيين، في وقت أعلنت وزارة الصحة في القطاع حصيلة جديدة لضحايا العدوان المستمر منذ 135 يوما.

ووفق البيانات المنشورة على موقع جيش الاحتلال، فإن عدد مصابيه في قطاع غزة، ارتفع بنحو 20 جنديا في المعارك الدائرة بقطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، وسط استمرار الاشتباكات بأنحاء القطاع.

وبذلك يرتفع عدد إصابات جيش الاحتلال إلى 2938 منذ بداية الحرب.

في وقت بلغت آخر حصيلة معلنة لقتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 573 قتيلا، منذ بدء الحرب.

كما لفت جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أنه نفذ 230 عملية إنقاذ ونقل جنود جرحى من داخل غزة إلى مستشفيات إسرائيلية منذ بداية العملية البرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

في وقت أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 28 ألفاً و985 شهيداً فلسطينياً منذ بدء الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع، وتُحاكم على أثرها بتهمة "الإبادة الجماعية"، في حين قصف الاحتلال 29 منزلاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة بالقطاع، في بيان بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 68 ألفاً و883 مصاباً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول".

وأضاف البيان: "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 127 شهيداً و205 إصابات، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وذكرت الوزارة أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال قصف 29 منزلاً خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء.

ووفق الإعلام الحكومي بغزة، فإن عدد المفقودين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة بلغ 7 آلاف مفقود، 70% منهم أطفال ونساء.

ورغم محاكمتها بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية، تواصل إسرائيل استهداف المنازل والمستشفيات ودور العبادة وغيرها من المباني المدنية في غزة، إذ قتلت نحو 2800 فلسطيني منذ إصدار محكمة العدل الدولية، في 26 يناير/كانون الثاني الماضي، قراراً ضدها يأمرها باتخاذ تدابير منع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حرب غزة شهداء مصابون إسرائيل الحرب في غزة جيش الاحتلال