مقتل جندي تركي وإصابة آخر في هجوم على قاعدة لأنقرة بشمال العراق

الأحد 18 فبراير 2024 01:32 م

قتل جندي تركي وأصيب آخر، في هجوم على قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق، قبل أن تكشف وزارة الدفاع التركية، ارتفاع عدد الإرهابيين الذين حيدتهم قوات الجيش التركي شمالي العراق إلى 8 إرهابيين.

وقالت وزارة الدفاع في بيان السبت، إن "محاولة اقتحام" حصلت في القاعدة العسكرية التركية في "منطقة عملية قفل المخلب" في شمال العراق، أدت إلى مقتل جندي.

وتعرضت القاعدة العسكرية التركية لهجوم شنه حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون "منظمة إرهابية"، حسب قناة "إن تي في" التركية الخاصة.

ردا على الهجوم، أعلنت السلطات التركية أن عملية عسكرية جارية في المنطقة.

والأحد، أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، ارتفاع عدد "الإرهابيين" الذين حيدتهم قوات الجيش التركي شمالي العراق إلى 8 إرهابيين.

وذكرت الدفاع التركية في بيان قوات الجيش تواصل عملياته ضد إرهابيي تنظيم "بي كي كي" شمالي العراق، بعد محاولتهم التسلل للنقطة العسكرية التركية.

وقُتل 17 جنديا تركيا في هجمات منفصلة في الشهرين الماضيين، على قواعد عسكرية تركية في شمال العراق.

وينفذ الجيش التركي بانتظام عمليات عسكرية برية وجوية ضد مقاتلي "حزب العمال الكردستاني" ومواقعهم في شمال العراق، سواء في إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي أو في منطقة سنجار الجبلية.

وعلى مدى السنوات الـ25 الماضية، أقامت تركيا عشرات القواعد العسكرية في كردستان العراق لمحاربة التنظيم الذي لديه أيضا قواعد خلفية في هذه المنطقة.

ويتخذ "بي كي كي" من جبال قنديل شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي.

وأعلن حزب العمال الكردستاني الذي يخوض صراعا مسلحا ضد السلطات التركية منذ عام 1984، مسؤوليته عن هجوم وقع في أكتوبر/تشرين الأول، على مقر وزارة الداخلية التركية في أنقرة أصيب فيه شرطيان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا العراق هجوم بي كي كي