الحوثي عن تعطيل إكس حساب موقعها: ازدواج معايير وتأثر باللوبي الإسرائيلي

الأحد 18 فبراير 2024 02:51 م

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية عن قيام منصة إكس (تويتر سابقا) بتعطيل حساب موقعها الرسمي على الانترنت، بعد سريان قرار الولايات المتحدة بإدراج الجماعة على قائمة المنظمات الإرهابية.

وفي 17 يناير/ كانون ثان المنصرم، أعلنت الولايات المتحدة تصنيف الجماعة اليمنية كمنظمة إرهابية عالمية، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وحددت 30 يوما لدخول قرارها حيز التنفيذ.

وفي بيان صادر الأحد، قالت إدارة موقع أنصار الله (الموقع الرسمي للحوثيين) إن "تعطيل حساب موقع أنصار الله الرسمي على منصة إكس يعد مخالفاً لكل قوانين ومواثيق حقوق الإنسان، وانتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة والنشر".

وأشارت إلى أن هذا الإجراء "يكشف ازدواجية المعايير لدى الشركة المشغلة للمنصة وتأثرها بقرارات اللوبي الإسرائيلي “.

ومساء أمس الجمعة، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن قرار تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية دخل حيز التنفيذ، رداً على هجماتها في البحر الأحمر.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الحوثي جماعة الحوثي منظمة إكس منظمة إرهابية عالمية تصنيف الحوثي منظمة عالمية وقف حساب الحوثي على على إكس