عاشت الرعب الحقيقي.. مقطع صوتي جديد الطفلة الشهيدة هند

الاثنين 19 فبراير 2024 06:36 ص

نشر الهلال الأحمر الفلسطيني، مقطع صوتي جديد يوثق آخر اللحظات في حياة الطفلة هند، الذي تم العثور على جثتها بعد 12 يوما من مناشدتها أملا في أن يتم إنقاذها.

التسجيل الصوتي، يوثق آخر اللحظات في حياة الطفلة هند يظهر خوفها من اقتراب دبابة نحو سيارة عائلتها وتأكيدها استشهاد كل من يرافقها.

وبعد 12 يوما، عُثر في 11 فبراير/شباط، على جثامين الشهداء الطفلة هند رجب (6 سنوات)، و5 من أفراد عائلتها (خالها بشار حمادة وزوجته وأطفاله الثلاثة)، بعد محاصرة المركبة التي كان تقلهم في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، والمسعفين اللذين خرجا لانقاذها يوسف الزينو وأحمد المدهون.

وقال المرصد الأورومتوسطي إن كافة الأدلة المتوفرة والبيانات التي جمعها تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي هو المسؤول عن قصف سيارة الإسعاف التي حاولت إنقاذ الطفلة هند، حيث عُثر على شظايا قذيفة أميركية الصنع في سيارة إسعاف الهلال الأحمر التي تعرضت للقصف.

وبدأت مأساة الطفلة هند، حينما رافقت عائلة خالها في سيارتهم الصغيرة، بحثا عن مكان "أكثر أمنا" من منطقة تل الهوى بشارع جامعة الدول العربية في الجنوب الغربي من مدينة غزة.

وبعد تحرك السيارة بقليل نحو الشمال، أمطرها جنود الاحتلال بوابل من الرصاص والقذائف ليستشهد على الفور خالها بشار وزوجته وطفليه، لتبقى هند وابنة خالها ليان على قيد الحياة، وزخات الرصاص والقذائف تنهال على السيارة من كل ناحية.

واتصلت أطقم الإنقاذ بهاتف بشار لترد ابنته ليان على المكالمة، ولكن أصوات الرصاص تعالت مرة أخرى لتُسكت صوتها إلى الأبد.

ولاحقا، تناولت هند الهاتف، وتوسلت لمسؤولي الهلال الأحمر لينقذوها من السيارة التي كانت بداخلها مع أقاربها الذين استشهدوا جميعا برصاص الجيش الإسرائيلي، لكن طواقم الإسعاف عجزت عن الوصول إليها بسبب كثافة النار واستهداف الجيش لكل ما يتحرك.

انتظرت الطفلة وظلت طوال 3 ساعات تخبر طواقم الهلال الأحمر عبر الهاتف، بأنها خائفة بين جثث أقاربها في السيارة الذين أعدمهم الجيش الإسرائيلي، قبل أن ينقطع الاتصال بها، حتى تم العثور على جثتها مع عائلتها.

وفي تعليقه على الحادث، قال متحدث لوزارة الخارجية الأمريكية (طلب عدم الكشف عن هويته): "لقد شعرنا بالصدمة إزاء التقارير التي تفيد بوفاة الطفلة هند".

وأضاف: "قُتل عدد كبير جدًا من المدنيين في هذا الصراع، ونحن نعتبر أن كل وفاة مدنية في إطار هذا النزاع تعتبر مأساة، لكن وفاة طفل أمر مفجع بشكل خاص".

ودعا إسرائيل إلى "اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين، وحماية العاملين في المجال الإنساني، والتحقيق في المزاعم الموثوقة بشأن انتهاكات قانون الحرب، وانتهاكات حقوق الإنسان".

وزعم المسؤول الأمريكي أن بلاده "طلبت من السلطات الإسرائيلية التحقيق في هذا الحادث بشكل عاجل"، واختتم حديثه بالقول: "نحن نفهم أن الحكومة الإسرائيلية تفعل ذلك، ونتوقع أن نرى النتائج بمجرد أن تصبح جاهزة".

وفي وقت لاحق، سأل مراسل لوكالة "الأناضول" متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، عن التقارير التي تفيد بوجود سلاح أمريكي الصنع في سيارة الإسعاف المستهدفة.

وقال ميلر ردا على السؤال: "لقد صدمنا بأنباء وفاة الطفلة هند، وطلبنا من إسرائيل التحقيق بالحادث على الفور"، مشيرا إلى أنه لا يستطيع تأكيد وجود أسلحة أمريكية الصنع.

أما إسرائيل التي قصفت المستشفيات وسيارات الإسعاف مئات المرات في غزة، فلم تقدم أي تفسير ولم تصدر بيانا حول الهجوم.

وبعد الدعوة الأمريكية لإجراء تحقيق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ تحقيقا أوليا وأنه لا يستطيع تقديم معلومات إضافية.

وخلال الأيام الماضية، أعاد الجيش الإسرائيلي توغله في عدة مناطق من محافظة غزة، وتزامن ذلك مع تنفيذ عمليات عسكرية وقصف جوي ومدفعي مكثف، وطلب إخلاء السكان من عدة أحياء سكنية.

وتخضع إسرائيل لمحاكمة أمام "محكمة العدل الدولية" لارتكاب جرائم "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين في حربها المدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، والتي خلَّفت حتى الأحد نحو 29 ألف شهيد وو70 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الطفلة هند هند رجب الهلال الأحمر غزة شهداء إسرائيل حرب غزة مقطع صوتي

كندا تمنح اللجوء لطفلة فلسطينية مريضة ولكن استشهادها في غزة