بشعار مصر أولًا.. زيارة تاريخية من محمود الخطيب لنادي الزمالك

الاثنين 19 فبراير 2024 02:30 م

زار محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، مقر نادي الزمالك، كأول زيارة بين الناديين، منذ زيارة الرئيس السابق للأهلي حسن حمدي إلى الزمالك في يونيو 2009، لتهنئة ممدوح عباس بفوزه برئاسة النادي.

وشكر الخطيب مجلس إدارة الزمالك على دعوته، معرباً عن "سعادته بحسن الاستقبال والاستضافة".

وشدد على أن "علاقة الأهلي بالزمالك تاريخية ووطيدة وقائمة على الاحترام المتبادل، وتظل راسخة وثابتة، ولن ينال منها الأفراد حتى لو حدثت على فترات بعض الأمور غير المألوفة أحياناً ونادراً".

واعتبر أن العلاقة متميزة "منذ نشأة الناديين قبل أكثر من 100 سنة"، ورأى أن "وجود مجلس إدارة النادي الأهلي داخل نادي الزمالك يمثل حلقة من الحلقات التي بدأتها الأجيال العظيمة التي سبقتنا من الناديين، وساهمت في بناء هذه العلاقة وحافظت عليها على مدار سنوات طويلة".

الخطيب لفت إلى أن "الأهلي والزمالك يمثلان أعمدة الرياضة مع أشقائهما من الأندية"، مضيفاً: "التاريخ الرياضي شاهد على الكثير من المواقف التي جمعت الناديين في خدمة الرياضة المصرية على مر الأجيال".

واستدرك: "من الطبيعي أن يكون هناك تنافس رياضي بين الأندية وهو حق مشروع لكل الأندية، ولكن المكسب الحقيقي يتمثل في البحث عن مصلحة مصر أولاً ونبذ التعصب والحفاظ على الروح الرياضية بين الجماهير".

ودعا جماهير الناديين وكل الجماهير المصرية والإعلام الرياضي إلى "وضع مصلحة مصر قبل كل شيء".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخطيب مصر الزمالك الأهلي