الداخلية المصرية تعلن القبض على قتلة رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية

الاثنين 19 فبراير 2024 04:38 م

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأحد، عن القبض على المتهمين بقتل رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية، حسن العبيدي، في بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وذكرت الوزارة، في بيان: "في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ بتاريخ 18 الجاري لمديرية أمن الجيزة من (أحد الأشخاص "يمني الجنسية") بعثوره على جثة (شقيقه) بداخل شقته وبعثرة محتوياتها حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين، فقد أسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبي الواقعة".

وأورد البيان أن المتهمين هم:

1. رمضان محمد بليدى على، 29 سنة، سائق ومقيم المنيرة الغربية بمحافظة الجيزة، وسبق اتهامه في العديد من القضايا، أبرزها "قتل، وسلاح بدون ترخيص، وسرقة، وإتلاف عمد".

2. عبدالرحمن أشرف شحاتة مصطفى، وشهرته: عبده عسلية، 19 سنة، خراط ومقيم الطوابق بالجيزة .

3. إسراء صابر محمد عطية، وشهرتها دينا، 22 سنة، ربة منزل ومقيمة بمنشأة ناصر بالعاصمة القاهرة .

4. سهير عبدالحليم محمد عبدالحليم، وشهرتها منة، 17 سنة، ربة منزل ومقيمة بمنشأة ناصر.

وأشارت الداخلية المصرية إلى أن المتهمين تم ضبطهم عقب تقنين الإجراءات وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف اثنين منهم على المجني عليه واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين.

 واستغل منفذا جريمة القتل استضافة "العبيدي" لهما بمنزله مساء يوم الجمعة 16 فبراير/شباط الجاري وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب في محاولة لتخديره، وتمكين الأخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضا ما أدى لوفاته، بحسب البيان.

وأشارت الداخلية المصرية إلى أن منفذي الجريمة استولوا على مبالغ مالية بعملات أجنبية ومحلية وبعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية للعبيدي، بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه، ولاذوا بها بالفرار.

وأكد البيان "ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة والسلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات كانت بحوزة أحد المتهمين".

وأعلنت سفارة اليمن بالقاهرة، الأحد، مقتل العبيدي، مؤكدة أنها تتابع القضية باهتمام وحرص بالغين.

وكان العبيدي قد وصل إلى القاهرة قبل 20 يوما قادما من تركيا، وكشفت معاينة جثته أنه كان مقيدا ولديه إصابات بالرأس والرقبة ونزيف في الأنف بينما كانت محتويات الشقة التي يسكن فيها مبعثرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر اليمن حسن العبيدي وزارة الدفاع اليمنية بولاق الدكرور