إيران: المقاومة ليست تحت إمرتنا ولن تدخل أراضينا منتجات إسرائيلية

الاثنين 19 فبراير 2024 05:22 م

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن البضائع الإسرائيلية لن تدخل الأراضي الإيرانية، محملا منظمة الجمارك الإيرانية مسؤولية أي مخالفة تجاه ذلك.

وقال كنعاني،الاثنين، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي بشأن ما تناقلته مواقع إخبارية عن دخول بضائع إسرائيلية إلى إيران: "تم تسليم آخر قائمة محدّثة للبضائع الصهيونية إلى وزارة الأمن، وكما أعلنت الوزارة، فقد تمّ تقديم هذه القائمة إلى الجمارك، والجمارك هي المسؤولة عن تنفيذ هذه المسألة".

وأضاف: "يمنع قطعًا إدخال البضائع الصهيونية إلى إيران.. القانون لم يحدّد إلزام وزارة الخارجية بنشر قائمة البضائع الصهيونية".

وأكد أن مقاطعة السلع الإسرائيلية مطلب لكل الأحرار في العالم، قائلا، "إذا قطعت شرايين هذا النظام، ولو من قبل الدول الإسلامية، فإنه لا توجد إمكانية لاستمرار جرائمه بهذا الحجم".

وردا عما أثير من أن إيران حذرت ميليشيا حزب الله اللبناني من حرب واسعة مع إسرائيل، قال: "إيران ليست لديها قوة وكيلة في المنطقة، وأمن واستقرار لبنان مهم لأمن واستقرار المنطقة برمتها، وما يحدث في لبنان يمكن أن يؤثّر على المنطقة بأكملها".

وأضاف: "فصائل المقاومة ليست تحت إمرة إيران".

 وتابع "إن ما تقوم به دول المنطقة وحركات المقاومة في المنطقة، إلى جانب دعم فلسطين، هو دعم وحماية لأمن أراضيها وشعوبها، وتدافع دول المنطقة عن أمنها وعن شعب فلسطين المظلوم".

وتشن حركة الحوثي الموالية لإيران هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن منذ 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي فيما تقول إنه دعم للفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة.

ورداً على هجمات الحوثيين، بدأت القوات الأميركية والبريطانية شن هجمات جوية على مواقع الحوثيين.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طهران إسرائيل المقاطعة حماس حزب الله

الحوثي تعلن استهداف سفينتين أمريكيتين في خليج عدن

الطاقة الذرية: تخصيب اليورانيوم في إيران يلامس صنع الأسلحة النووية