حماس: لا يمكن التوصل لاتفاق مع رفض الاحتلال الانسحاب من غزة

الاثنين 19 فبراير 2024 07:16 م

قال نائب رئيس حركة حماس في غزة، خليل الحية، إن التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى غير ممكن طالما لم ينسحب الجيش الإسرائيلي الانسحاب من غزة، مشددا على أن الحركة لن تستجيب لأي ضغوط من أجل الرضوخ لإملاءات الاحتلال.

 وذكر الحية، في تصريحات لقناة "الجزيرة"، أن ما قدم للحركة من إطار لاتفاق باريس تراجع عنه الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن "الورقة التي وصلت من الاحتلال لا ضمانات فيها لوقف العدوان والانسحاب من القطاع".

وأضاف أن حماس "لا تقبل بأي حال بضغوط الاحتلال السياسية والعسكرية"، مؤكدا أن الاحتلال "سيفشل في رفح كما فشل في بسط سيطرته على شمال ووسط قطاع غزة".

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق أهدافه باسترجاع الأسرى والقضاء على المقاومة، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني في غزة يعيش أوضاعا مأساوية تشمل التجويع والإبادة الجماعية.

واعتبر نائب رئيس حركة حماس أن العالم بكامله رسب في اختباره الأخلاقي أمام جرائم الاحتلال، موضحا أن ما قدم لنا من إطار للاتفاق تراجع عنه الاحتلال الأسبوع الماضي.

وبين الحية أن حماس مضت في المفاوضات عندما تلقت تطمينات من أطراف عدة بأنها ستؤدي إلى وقف للعدوان، مشيرا إلى أن المقاومة مصرة على استعادة الحقوق المشروعة للفلسطينيين.

كما شدد الحية على أن الاحتلال لن يحصل على أسراه إلا بأثمان ثلاثة، هي: "إغاثة شعبنا ووقف العدوان وتبادل الأسرى"، حسب قوله.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

حماس إسرائيل غزة خليل الحية الاحتلال اتفاق باريس

ليلة الـ137 لحرب غزة.. قصف مناطق متفرقة بالقطاع ونفاد وشيك لمياه الشرب بالجنوب