إنقاذ طاقم سفينة أصيب بهجوم حوثي في باب المندب.. وسينتكوم يكشف مصير طاقمها

الثلاثاء 20 فبراير 2024 06:18 ص

أعلنت هيئة ميناء جيبوتي إنقاذ طاقم السفينة "روبيمار" التي تعرضت لهجوم، مساء الأحد، جنوبي البحر الأحمر، بحسب بيان صادر عن هيئة الميناء.

وأورد البيان، الذي نشرته الهيئة عبر منصة "إكس"، أن قبطان وطاقم السفينة اضطروا لمغادرتها وتركها في عرض البحر بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأوضحت الهيئة أن طاقم السفينة، التي كانت تحمل أسمدة، يتألف من 24 فرد تم إنقاذهم بواسطة سفينة عابرة، وهم 11 سورياً و6 مصريين و4 فلبينيين و3 هنود، بحسب البيان.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أعلنت، في بيان، أن سفينة أصيبت بأضرار طفيفة في السطح، بعد تعرضها لهجوم بطائرة مسيّرة في البحر الأحمر على بعد 60 ميلاً بحرياً شمالي جيبوتي.

وأعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون) في وقت سابق من الإثنين، استهداف سفينتين أمريكيتين في خليج عدن، بصواريخ بحرية، الأولى هي سفينة "سي تشامبيون" والأخرى "نافيس فورتونا"، وأعقب ذلك إعلان الميليشيا إسقاط طائرة أمريكية من نوع (MQ9) بصاروخ أرض جو محلي الصنع في الحديدة.

يأتي ذلك فيما أكدت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سينتكوم) مغادرة طاقم سفينة "روبيمار" التي تعرضت لهجوم صاروخي من قبل الحوثيين في البحر الأحمر، بعد إصدارها إشارة استغاثة إثر إصابتها بصاروخ.

وأضافت سينتكوم، في بيان، أن سفينة حربية تابعة لتحالف "حارس الازدهار" استجابة لاستغاثة روبيمار وجرى نقل طاقم السفينة إلى ميناء قريب.

يشار إلى أن الهجوم على سفينة "روبيمار" والتي كانت ترفع علم بليز، هي الأكثر تضررا من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر حتى الآن.

وتؤكد جماعة "أنصار الله" اليمنية أن عملياتها في البحرين الأحمر والعربي ستكون متصاعدة ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويُرفع الحصار عن غزة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سينتكوم جيبوتي باب المندب المخا

الحوثي: استهداف سفينة إسرائيلية في خليج عدن ومواقع حساسة في إيلات