هنية يصل إلى القاهرة لقيادة مباحثات حماس مع مسؤولين مصريين

الثلاثاء 20 فبراير 2024 11:04 ص

وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، صباح الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة، لبحث الأوضاع السياسية والميدانية في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة مع المسؤولين المصريين.

وذكرت الحركة، في بيان، أن وفدها سيبحث في العاصمة المصرية الجهود المبذولة لوقف الحرب على قطاع غزة وإغاثة الفلسطينيين.

وأضافت أن هنية سيبحث "الجهود المبذولة لوقف العدوان وإغاثة المواطنين وتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني".

يأتي ذلك فيما أورد موقع "أكسيوس" الأمريكي أن بريت ماكغورك، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للشرق الأوسط، سيزور مصر وإسرائيل، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، لإجراء محادثات حول الحرب.

بينما تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم السبت الماضي، بالمضي قدما في عملية برية في رفح، جنوبي قطاع غزة، للقضاء على حماس.

واقترحت واشنطن مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف مؤقت لإطلاق النار، ويحذر من التوغل البري الإسرائيلي في رفح، حيث لجأ مئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين خلال الحرب العنيفة.

ووفقا لنص مسودة القرار، فإن واشنطن تدعو إلى "وقف مؤقت لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن عمليا"، وهو ما لا يتفق مع رغبات معظم أعضاء مجلس الأمن الآخرين الذين يريدون وقفا "فورياً" لإطلاق النار، حسب ما نقلت شبكة CNN.

يشار إلى أن القاهرة شهدت، في الفترة الماضية، مباحثات رباعية بمشاركة قطر وإسرائيل والولايات المتحدة لمناقشة التهدئة في قطاع غزة وتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس.

المصدر | الخليج الجديد + وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

حماس مصر إسماعيل هنية غزة إسرائيل

السيسي والحكيم يبحثان أوضاع المنطقة وجهود إنهاء حرب غزة