أميرا قطر والكويت يعقدان جلسة مباحثات في الدوحة

الثلاثاء 20 فبراير 2024 11:48 ص

وصل أمير دولة الكويت الشيخ، مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد ظهر الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة هي الأولى له منذ توليه الحكم في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وعقد جلسة مباحثات مع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

وجرى خلال الجلسة استعراض مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بما يدعم العلاقات الراسخة ويحقق المزيد من تطلعاتهما المشتركة نحو التطور والنماء، حسبما أوردت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

كما تناولت المباحثات السعي نحو المزيد من الشراكة لتوسعة آفاق العمل الخليجي المشترك، وأبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة عدد من الأمور في ضوء مستجدات الأحداث والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية، بحسب الوكالة القطرية.

وكان أمير دولة قطر في مقدمة مستقبلي أمير دولة الكويت الذي وصل إلى مطار حمد الدولي، قادماً من العاصمة الكويتية، ومع كل من: الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب الأمير، والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي للأمير، والشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، وزير الداخلية، والشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس الديوان الأميري.

ورافقت 6 طائرات من القوات الجوية الأميرية القطرية طائرة أمير دولة الكويت لمطار حمد الدولي ترحيباً بزيارته، التي "تأتي تعزيزاً للعلاقات التاريخية الأخوية الراسخة التي تربط البلدين"، بحسب الوكالة القطرية.

وتداول مستخدمو منصة "إكس" مقطع فيديو يُظهر تفاعل أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع "العرضة القطرية" أثناء مراسم استقباله في العاصمة، الدوحة.

وظهر أمير الكويت وهو يجلس إلى جانب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في السيارة، بينما سُمعت الأهازيج القطرية الشعبية المعروفة باسم "العرضة".

ونشر تلفزيون قطر الرسمي المقطع الذي ظهر فيه الشيخ مشعل وهو يلوح بيده ويتفاعل مع ألحان العرضة القطرية، كما تم إطلاق 18 طلقة مدفعية ترحيباً بأمير دولة الكويت.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" قد أوردت أن أمير البلاد غادر "أرض الوطن صباح اليوم متوجهاً إلى دولة قطر الشقيقة وذلك في زيارة دولة".

وأشارت إلى أن وفد أمير الكويت ضم كلا من: الشيخ علي جراح صباح المحمد الصباح، والشيخ عبد الله فهد المالك السلمان الصباح، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح، والشيخ صلاح ناصر العلي المحمد الصباح، والشيخ فهد سالم صباح الناصر الصباح، والشيخ الدكتور طلال فهد الأحمد الجابر الصباح، والشيخ عبد الله سالم صباح السالم الحمود الصباح، والشيخ مبارك عبد الله المبارك الصباح، وكبار المسؤولين بالديوان الأميري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت قطر مشعل الأحمد الجابر الصباح تميم بن حمد آل ثاني

بيان كويتي قطري مشترك في ختام زيارة الشيخ مشعل إلى الدوحة