نقابة هندية: عمال الموانئ يرفضون شحن الأسلحة لإسرائيل

الثلاثاء 20 فبراير 2024 01:14 م

أعلنت نقابة العمال في 11 ميناء هنديا رفض منتسبيها تحميل أو تفريغ أي شحنات أسلحة متجهة من وإلى إسرائيل، وسط تقارير عن شحن طائرات هندية مسيرة إلى تل أبيب.

وذكر اتحاد عمال النقل المائي الهندي، الذي يمثل أكثر من 3500 عامل في 11 ميناء مملوكا للحكومة في الهند، في بيان، أنه قرر "رفض تحميل أو تفريغ شحنات الأسلحة من وإلى إسرائيل أو أي دولة أخرى يمكنها التعامل مع المعدات العسكرية للحرب في فلسطين"، وفقا لما أورده موقع "ميدل إيست آي".

وأضاف: "نحن عمال الموانئ، جزء من النقابات العمالية، سنقف دائما ضد الحرب وقتل الأبرياء مثل النساء والأطفال (..) لقد تقطعت النساء والأطفال إلى أشلاء في الحرب. ولم يتمكن الآباء من التعرف على أطفالهم الذين قتلوا في التفجيرات".

وفي السياق، قال الأمين العام للاتحاد، تي ناريندرا راو، إن العمال "سيقاطعون التعامل مع أي سفينة تحمل أسلحة أو ذخائر أو شحنات أسلحة إلى إسرائيل"، حسبما نقل الموقع البريطاني.

ولاتزال هذه الخطوة "رمزية" إلى حد كبير، إذ قال أمين عام الاتحاد إن العمال لم يشاركوا بعد في أي شحنات أسلحة إلى إسرائيل منذ بدء حرب غزة.

يشار إلى أن المقاطعة العمالية الهندية تأتي بعد أن أوردت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن شركة لتصنيع الملابس في الهند قررت وقف المزيد من الطلبات لتصنيع زي الشرطة الإسرائيلية "لأسباب إنسانية".

المصدر | الخليج الجديد + مواقع وصحف

  كلمات مفتاحية

الهند إسرائيل غزة تل أبيب الشرطة الإسرائيلية الأسلحة