إعلام عبري: كل كيلومتر في غزة تعرض لـ80 غارة إسرائيلية

الثلاثاء 20 فبراير 2024 01:34 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه قصف بالطيران الحربي 29 ألف هدف بقطاع غزة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن طائرات الاحتلال هاجمت أكثر من 31 ألف هدف في جميع الجبهات، وأن معظم هذه الأهداف- نحو 29 ألف- قصفت في قطاع غزة، وحوالي 1100 هدف في الساحة الشمالية مع لبنان، دون أن توضح بيانات جيش الاحتلال أين تمت باقي الهجمات.

وتعني المعطيات التي نشرها الاحتلال أن كل كيلومتر مربع في قطاع غزة (مساحته الإجمالي 365 كم2)، تلقى قرابة 80 غارة (ويتراوح وزن أغلب الصواريخ والقنابل التي تلقيها طائرات الاحتلال بين طن إلى طنين).

وذكرت الصحيفة العبرية، أن حوالي 7 آلاف هجوم كانت "هجمات خاطفة"، بناءً على طلب القوات البرية، وأنه تم تنفيذ حوالي 26 ألف هجوم باستخدام المقاتلات الحربية، وحوالي 3800 هجوم باستخدام طائرات الهليكوبتر الحربية، ونحو 3800 هجوم بالطائرات بدون طيار، وفق ذات المصدر.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 110 آلاف شهيد وجريح ومفقود، فضلا عن تدمير هائل يزيد عن مساحة 50% من مساحة القطاع، ويصل في غزة والشمال إلى أكثر من 70%، وسبب ذلك كارثة إنسانية غير مسبوقة ونزوح قرابة مليوني نسمة.

 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة قصف