كشفت عن بيزنس المرور برفح.. إخلاء سبيل رئيسة تحرير " مدى مصر"

الثلاثاء 20 فبراير 2024 03:53 م

أخلت نيابة استئناف القاهرة، سبيل الكاتبة الصحفية لينا عطا الله، رئيسة تحرير موقع "مدى مصر"، بكفالة 5 آلاف جنيه، بعدما وجهت لها تهمتي نشر أخبار كاذبة، وإدارة موقع بدون ترخيص.

والأحد، تم استدعاء عطا الله للتحقيق في القضية رقم 22 لسنة 2023 حصر نيابة استئناف القاهرة، لكن دون معرفة طبيعة الاتهامات الموجهة إلى رئيسة تحرير الموقع.

وأشار "مدى مصر" إلى أن الاستدعاء، جاء بعد يومين من نشر الموقع تحقيقًا عن استحواذ رجل الأعمال، إبراهيم العرجاني، على بيزنس المرور من معبر رفح في الاتجاهين: خروج البشر من قطاع غزة، ودخول المساعدات والبضائع من مصر، فضلًا عن تربعه على عرش اﻷعمال التجارية في سيناء التي يترأس تنظيمًا قبليًا مسلحًا ساعد الجيش في القضاء على الإرهاب فيها.

وكانت النيابة قد استدعت عطاالله، في نهاية نوفمبر الماضي، وطلب محامي نقابة الصحفيين وقتها تأجيل الجلسة، ثم أخطرت النقابة مسؤولي "مدى مصر" بتأجيل التحقيق حتى السادس من ديسمبر الماضي، قبل أن يعلن نقيب الصحفيين، خالد البلشي، تأجيل النيابة التحقيق، دون تحديد موعد جديد.

وأكد محامي "مدى مصر" عدم وجود معلومات حول سبب تأجيل النيابة استدعاء عطا الله ﻷكثر من شهرين، وإعادة طلبها للتحقيق حاليًا، لافتًا إلى أنه يفترض أن توضح النيابة مع فتحها التحقيق، إن كانت هناك مستجدات تستدعي البدء فيه.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لينا عطالله مصر سيناء العرجاني مدى مصر

إسرائيل تواجه ضغوطا دبلوماسية من حلفائها لوقف إطلاق النار في غزة