قطر: حماس تسلمت شحنة أدوية لتوصيلها إلى الأسرى الفلسطينيين

الثلاثاء 20 فبراير 2024 07:05 م

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري أن الدوحة تلقت تأكيدات من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، باستلام شحنة من الأدوية والبدء في إيصالها إلى المستفيدين من الأسرى في غزة.

وحسب وكالة الأنباء القطرية قال الأنصاري إن دولة قطر تلقت هذه التأكيدات باعتبارها وسيطا في الاتفاق الذي يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا وتضررا، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها الأسرى في القطاع.

وأكد استمرار الوساطة القطرية في مختلف الملفات مع الشركاء الإقليميين والدوليين، خاصة في تبادل الأسرى والجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وفي السياق حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، الثلاثاء، من تأثير سلبي على مفاوضات وقف حرب غزة وتبادل الأسرى بين حركة "حماس" ودولة الاحتلال الإسرائيلي، بوساطة في حال أقدم الاحتلال على اجتياح رفح، جنوبي قطاع غزة، كاشفا عن جمود بتلك المفاوضات خلال الأيام الأخيرة.

وفي الأول من ديسمبر/كانون الأول الماضي انتهت هدنة مؤقتة بين حركة "حماس" والاحتلال الإسرائيلي أنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية واستمرت 7 أيام، وجرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.2 مليون فلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر إسرائيل حماس الأسرى تبادل الأسرى