سنتكوم: إصابة سفينة أمريكية بصواريخ حوثية

الثلاثاء 20 فبراير 2024 08:15 م

أكدت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الثلاثاء، تعرض سفينة أمريكية لأضرار طفيفة جرّاء هجمات في خليج عدن، بالإضافة إلى قيام القوات الأمريكية في المنطقة باعتراض عدد من الطائرات المسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن، وتدمير قاذفة صواريخ أرض-جو تابعة لـ"أنصار الله" مساء الاثنين.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان عبر منصة "إكس"، الثلاثاء: "في 19 فبراير/شباط، بين الساعة 12:30 والساعة 1:50 بعد الظهر، تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة "إم في سي تشامبيون" في خليج عدن، وهي ناقلة حبوب مملوكة للولايات المتحدة وترفع العلم اليونانين وتم الإبلاغ عن أضرار طفيفة ولم تقع إصابات".

وأضاف البيان أنه "بين الساعة 8 مساءً في يوم 19 شباط/فبراير والساعة 12:30 من صباح يوم 20 شباط/فبراير، أسقطت الطائرات والسفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف 10 طائرات مسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن".

وتشن حركة الحوثي الموالية لإيران هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن منذ 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي فيما تقول إنه دعم للفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة (حماس) في قطاع غزة.

ورداً على هجمات الحوثيين، بدأت القوات الأميركية والبريطانية شن هجمات جوية على مواقع الحوثيين.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون سنتكوم البحر الأحمر عدن