حريق بطائرة تونسية يجبرها على الهبوط اضطراريا بمطار المدينة المنورة

الأحد 28 فبراير 2016 01:02 ص

اضطر قائد طائرة تابعة للخطوط الجوية التونسية إلى الهبوط في مطار الأمير «محمد بن عبدالعزيز الدولي» بالمدينة المنورة، بعد إقلاعها بخمس دقائق من نفس المطار، حيث كانت متوجهة إلى العاصمة التونسية، إثر إطلاق إنذار لحدوث حريق في محرك الطائرة. 

وحسب صحيفة «الوطن» السعودية، فإن الطائرة من نوع (أيرباص 330) كانت قد أقلعت الساعة السادسة فجر يوم أمس السبت وعلى متنها 177 راكباً وبعد 5 دقائق من إقلاعها تلقت أبراج المراقبة طلب قائد المركبة العودة للهبوط اضطراريا بعد نشوب الحريق، وفور الهبوط قامت الفرق الأرضية بإخماد الحريق ولم تسجل إصابات في الحادث.

والشهر الماضي، هبطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الألمانية لوفتهانزا اضطراريا، بمطار القاهرة لإنقاذ حياة راكب سعودي أصيب بأزمة قلبية مفاجئة خلال عبور الطائرة الأجواء المصرية قادمة من ألمانيا في طريقها للسعودية.

وأفادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة أنه أثناء عبور رحلة الخطوط الألمانية ــ لوفتهانزا ــ رقم 622 للأجواء المصرية قادمة من فرانكفورت فى طريقها إلى الرياض فوجئ الطاقم بإصابة راكب سعودي 25 عاما بأزمة قلبية مفاجئة تستلزم الهبوط بأقرب مطار ونقله للمستشفى.

وسارع قائد الطائرة الألمانية الاتصال ببرج المراقبة بمطار القاهرة للسماح له بالهبوط الاضطراري حيث تم نقل الراكب إلى مستشفى للعلاج بينما استأنفت الطائرة رحلتها بدونه بعد توقف حوالي ساعة وعليها 180 راكبا.

وكانت مواقع إخبارية مصرية أفادت، الشهر قبل الماضي، أن طائرة ركاب سعودية هبطت اضطراريا بمطار القاهرة لإنقاذ حياة مضيف جوى أصيب بوعكة صحية مفاجئة خلال عبورها المجال الجوى المصري قادمة من الرياض في طريقها إلى لندن وتم نقل المضيف للمستشفى واستأنفت الطائرة رحلتها بدونه بِعد توقف ساعتين.

 

  كلمات مفتاحية

الخطوط التونسية مطار المدينة المنورة السعودية هبوط اضطراري

تحطم طائرة أمريكية بدون طيار جنوبي تركيا

سعودي يتسبب في هبوط طائرة ألمانية اضطراريا بمطار القاهرة

مصرع طيار سعودي إثر تحطم طائرة عسكرية غربي المملكة

هبوط طائرة اضطراريا في الإمارات بعد معلومات عن وجود قنبلة

مقاتلات إندونيسية تلاحق طائرة سعودية وتجبرها على الهبوط اضطراريا

تحويل مسار رحلة للخطوط «السعودية» إلى الرياض لحاجة راكبة لعناية طبية

هبوط اضطراري آمن لطائرة ركاب في مطار «الملك خالد» بالرياض

طائرة سعودية تهبط اضطراريا في مطار جلاسكو

مشكلة بمحرك طائرة قطرية تجبرها على الهبوط اضطراريا بمطار بوخارست

طائرة قطرية تهبط اضطراريا في اسطنبول بعد اشتعال النار بمحركها