السعودية.. انقلاب مركبة عسكرية تابعة للحرس الوطني تحمل مدرعتين

السبت 12 مارس 2016 02:03 ص

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية الرائد «محمد العمري»، اليوم السبت، عن تعرض مركبة نقل عسكرية ثقيلة لحادث مروري نتج عنه انقلابها.

وأوضح «العمري» أن الحادث وقع أثناء سير قافلة عسكرية تابعة للحرس الوطني من مدينة حفر الباطن إلى مدينة عرعر.

وأضاف أن عربة النقل العسكرية كانت تحمل على متنها مدرعتي «لاف»، لافتا إلى عدم تسجيل أي إصابات في الحادث، مشيرا إلى أن الوزارة شكلت لجنة للتحقيق في أسباب الحادث.

جاء ذلك، فيما اختتمت مناورات «رعد الشمال»، وهي أكبر تدريبات عسكرية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، أمس الجمعة، بإجراء عرض عسكري وحضور عربي وإسلامي.

وشارك في هذه المناورات، التي استمرت أكثر من أسبوعين وجرت في مدينة الملك خالد شمالي السعودية بالقرب من حدود المملكة مع العراق والكويت، حوالي 350 ألف عسكري ينتمون إلى أكثر من 20 دولة عربية وإسلامية.

كما يمثلون عدة فروع عسكرية بما فيها سلاح المدفعية، والدبابات، والمشاة، ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، كما وشاركت في المناورة 20 ألف دبابة، و2540 طائرة حربية، و460 طائرة مروحية، ومئات السفن.

وأكد رئيس هيئة الأركان السعودية الفريق أول ركن «عبدالرحمن بن صالح البنيان» أن التدريبات حققت الأهداف التي وضعت لها.

وشمل العرض العسكري الختامي جميع الوحدات القتالية للقوات المشاركة، وطائرات الأباتشي، وغيرها من الطائرات الحربية، إضافة إلى آليات عسكرية أخرى مثل الدبابات والمدرعات وأحدث الأسلحة على مستوى العالم.

وجرى هذا العرض في منطقة حفر الباطن وبحضور العديد من زعماء العالم الإسلامي والعربي، بمن فيهم العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وأمير دولة الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، وأمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني»، وملك البحريني «حمد بن عيسى آل خليفة»، والملك الأردني «عبدالله الثاني»، وولي عهد إمارة أبوظبي «محمد بن زايد آل نهيان»، إضافة إلى الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، والرئيس السوداني «عمر حسن البشير»، والرئيس السنيغالي «ماكي صال»، ورئيس جمهورية تشاد «إدريس ديبي إنتو»، والرئيس الموريتاني «محمد ولد عبدالعزيز»، ورؤساء جيبوتي وجزر القمر ورئيس الوزراء الباكستاني «نواز شريف»، ورئيس الحكومة المغربية «عبد الإله بنكيران».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية حفر الباطن الحرس الوطني مدرعة