الفلسطينية «حنان الحروب» تتسلم جائزة أفضل معلم بالعالم خلال حفل بدبي

الاثنين 14 مارس 2016 04:03 ص

فازت المعلمة الفلسطينية «حنان الحروب» بلقب «أفضل معلم في العالم لعام 2016».

جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي أقامته مؤسسة «فاركي» ومقرها دبي في فندق أتلانتيس جميرا في دبي مساء أمس، حيث سلم الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور ولي عهده الشيخ «حمدان محمد بن راشد آل مكتوم»، وعدد من الوزراء الإماراتيين، الجائزة للمعلمة الفلسطينية.

وتبلغ القيمة المالية للجائزة مليون دولار، استحقتها «الحروب» بعد أن وصلت إلى قائمة قصيرة ضمّت عشرة أسماء من مختلف أنحاء العالم، بعد أن تقدّم للجائزة آلاف المعلمين من دول مختلفة، حيث ضمت القائمة الطويلة أسماء 40 معلما ومعلمة من نحو 26 دولة.

الجائزة أطلقتها مؤسسة «فاركي»، ومقرها لندن، عام 2014 على أن تمنح لمعلم متميز قدم مساهمة بارزة لمهنة التعليم.

«الحروب» سبق أن قالت إنها وصلت إلى هذه المرحلة من خلال منهجية اعتمدتها لتغيير سلوك الطلاب، والحد من العنف تطلق عليها «نلعب ونتعلم».

وشهد حفل إعلان الجائزة في دبي، حضور «توني بلير» رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، و«إيرينا بوكوفا» مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

كما شارك بعض النجوم العالمين في تقديم الحفل، مثل الممثلة «سلمى حايك»، والممثل الأمريكي «ماثيو ماكونهي»، والممثل الهندي «أبهيشيك باتشان».

كما وجه كل من «بيل كلينتون»، الرئيس الأمريكي السابق، و«جو بايدن» نائب الرئيس الأمريكي، وبابا الفاتيكان «فرنسيس»، كلمة للعشرة الذين بلغوا القائمة النهائية للجائزة قبل إعلان النتيجة.

وتقدم قيمة الجائزة على أقساط سنوية متساوية يبلغ كل منها 100 ألف دولار أمريكي على مدى عشر سنوات، وفازت بالجائزة العام الماضي المعلمة الأمريكية «نانسي أتويل».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حنان الحروب معلمة فلسطينية أفضل معلم في العالم مؤسسة فاركي دبي محمد بن راشد