رئيس نيجيريا يصف جهود العاهل السعودي في توحيد كلمة المسلمين بـ«الكبيرة»

السبت 19 مارس 2016 05:03 ص

وصف الرئيس النيجيري «محمد بخاري» جهود العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في جمع كلمة المسلمين وتوحيد صفوفهم بـ«الكبيرة».

ونوه، خلال استقباله الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عضو هيئة كبار العلماء في المملكة الشيخ الدكتور «عبدالله التركي»، والوفد المرافق له في مدينة أبوجا الجمعة - بحسب وكالة الأنباء السعودية - بما تقدمه حكومة المملكة، بقيادة الملك «سلمان» وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف» وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير «محمد بن سلمان»، من دعم سخي لخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان.

واعتبر أن أعظم فتنة تعصف بالأمة الإسلامية حاليا هي الإرهاب، الذي تعاني منه جميع الشعوب، بما فيهم نيجيريا، مؤملا بأن يثمر مؤتمر الأمن والاستقرار، الذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع جماعة إزالة البدعة وإقامة السنة، في توضيح مفهوم الأمن والاستقرار والتعايش السلمي في ظل التحديات المعاصرة.

وفي بداية الاستقبال، رحب «بخاري» بالأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والوفد المرافق له في زيارتهم نيجيريا، مؤكداً متانة وقوة العلاقة السعودية - النيجيرية، داعيا إلى بذل الجهود في توعية المجتمعات المسلمة بخطورة العنف والغلو والأفكار المنحرفة، ومتمنياً من الله عز وجل أن يلهم المسلمين طريق الصواب وأن يبعد عنهم النزاعات والتعصب والتطرف.

من جهته قدم «التركي» الشكر إلى الرئيس النيجيري على رعايته المؤتمر الإسلامي العالمي «الأمن والاستقرار في ظل التحديات المعاصرة»، معربا عن استعداد الرابطة للتعاون مع علماء ومفكري نيجيريا، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات والتصدي لمكافحة الإرهاب والتطرف والغلو وكل ما يشتت الشعوب ويفرقها.

وشدد على حرص العاهل السعودي في مختلف المناسبات على وحدة الشأن الإسلامي واجتماع كلمة المسلمين والابتعاد عن التفرقة والحزبية والطائفية، لافتا إلى عمل الرابطة على توعية المسلمين وتثقيفهم بأصول الدين الإسلامي الصحيح في عباداتهم وتعاملاتهم وفق الكتاب والسنة، بعيدا عن الإرهاب والغلو والتطرف والطائفية، مؤكدا أن الإسلام دين محبة وتعاون وسلام.

وعبر الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عضو هيئة كبار العلماء في المملكة عن شكره لحكومة المملكة، بقيادة خادم الحرمين على تشجيع الرابطة ودعمها في مناشطها المختلفة وجهودها الإنسانية في أفريقيا وغيرها، ودعمها القضايا العادلة في العالم، حرصا على تحقيق السلام العالمي ورفع المعاناة عن الشعوب المقهورة والمحرومة.

وحضر الاستقبال السفير السعودي لدى نيجيريا «فهد الصفيان»، ورئيس جماعة إزالة البدعة وإقامة السنة الشيخ «عبدالله بلالو».
 

  كلمات مفتاحية

السعودية نيجيريا الملك سلمان

نيجيريا والسعودية ملتزمتان باستقرار سعر النفط

العاهل السعودي يستقبل رئيس نيجيريا ويقيم مأدبة غداء له

الرئيس النيجيري يناقش استقرار النفط مع العاهل السعودي

الملك «سلمان» يؤكد وقوف السعودية مع نيجيريا ضد «الإرهاب»